الفائزين الصغار في مسابقة المهارات العالمية

توّج حسين الحمادي، وزير التربية والتعليم الفائزين الصغار الذين تراوحت أعمارهم من 15 إلى 17 عاماً، في مسابقة المهارات العالمية. وسلّمت الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية للفائزين حسب النتائج الفنية. وكرَّم "علي المرزوقي" رئيس فريق مهارات الإمارات الفائزين في مسابقة "مهارات الصغار والتي أقيمت على هامش مسابقة المهارات العالمية - أبوظبي 2017. وحصد الفريق الإماراتي ثلاث ميداليات في تخصصات مختلفة.

وحصلت المتسابقة الإماراتية "فاطمة محمد علي" على الميدالية البرونزية في التصميم الجرافيكي، فيما حصل المتسابقان"سالم محمد علي"و"علي راشد"على الميدالية الفضية في فئة التوصيلات الكهربائية. وفاز المتسابقان "ماكسيم الزنوف "ودانيلا كالنين" من روسيا، بميداليتين ذهبيتين في تخصص التوصيلات الكهربائية، فيما فاز بالميداليات الفضية كل من "مارجريتا دورينيتس" و"صوفيا بوفيكا" من روسيا، و"سالم محمد علي" و"علي راشد" من الفريق الوطني الإماراتي لمهارات الصغار. وذهبت الميداليات البرونزية في تخصص التوصيلات الكهربائية إلى كلِ من "دانيلا لونيف" "وإيجور جورن" من روسيا.

وفي فئة التصميم الجرافيكي فاز المتسابق "ديارا فرادكنت" من روسيا بالميدالية الذهبية فيما فاز "جليب مسكوفين" بالميدالية الفضية في نفس الفئة، وحصلت المتسابقة "فاطمة محمد علي" على الميدالية البرونزية. وفي فئة الموبايل روبتكس فاز المتسابقان "صوفيا جوربينيكو و"رومان ماجينوف" بالميدالية الذهبية. وحصل المتسابقان "فلاديسلف خوبتا "وأيليا ماكاروف" على ميداليتين فضيتين، فيما حصل "ارتيم بافيلينكو" و"نيكاتي لوبانتسيف" من روسيا على ميداليتين برونزيتين.

وفيما يتعلق بمسابقة "مهارات المستقبل" والتي عقدت على هامش المسابقة الرسمية، وأشرفت عليها جامعة خليفة فاز المتسابقان أحمد النعيمي ومحمد علي الشحي بالميدالية البرونزية في فئة الأمن الإلكتروني، وليث خالد وأحمد عادل بالميدالية الفضية، فيما حصل "عبدالله محمد" و"راشد حمد" على الميدالية الفضية. في فئة "الدرون"حصل"خليفة علي خليفة" و"حارث حسن" على الميدالية البرونزية و"عبد العزيز فهد" وعلي عبد الله على الميدالية الفضية، فيما حصل "عبد الله علوي" و"محمد الكخوردي" على الميدالية الذهبية.