علي حمد الكربي فارس منتخب الإمارات

يتطلع علي حمد الكربي فارس منتخب الإمارات لقفز الحواجز للمشاركة مع المنتخب بدورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، بطموحات كبيرة لتأكيد التطور الذي حققته رياضة الفروسية في الدولة.

ويستعد الكربي "22" عاماً للانضمام إلى معسكر إعداد المنتخب في إيطاليا الإثنين المقبل، والمشاركة في البطولات الأوروبية في الإعداد المتدرج قبل أولمبياد باريس 2024.

وحقق الكربي، المركز الأول مع المنتخب في كأس الأمم بالشارقة في يناير الماضي في أول إنجاز له بعد انضمامه إلى صفوفه، كما شارك في منافسات الفردي بكأس رئيس الدولة بأبوظبي، ثم حصد المركز الثالث في بطولة الفرسان الدولية فئة الثلاث نجوم أخيراً.

وتوجه الكربي، بالشكر والتقدير والامتنان إلى الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبو ظبي للسيدات، ونادي العين للسيدات، مالك ومؤسس اسطبلات الشراع، على دعمها ورعايتها للمنتخب.

وقال : التطور الذي حققه المنتخب وبلوغه نهائيات أولمبياد باريس 2024، ونتائجه المتميزة في الألعاب الآسيوية" آسياد الصين"، وغيرها من البطولات الأوروبية التي حققها في السنوات الماضية تتوج جهود هذه الرعاية التي قادت إلى وجود منتخب يمتلك الإرادة والقدرات التنافسية العالية لحصد الألقاب، ورفع علم الإمارات في المحافل الخارجية.

وحول أهمية المعسكر المقرر في إيطاليا، قال الكربي : هناك الكثير من المؤشرات على قيمة وأهمية مشاركتنا في البطولات الأوروبية، ومثال لذلك ما تحقق في معسكر ألمانيا الصيف الماضي، والذي شهد فوزنا بالعديد من الألقاب في أوروبا ضمن الفئات التنافسية المختلفة، بجانب أهمية الاحتكاك مع نخبة الفرسان حول العالم، وحدث ذلك عندما جاءت أفضل 9 منتخبات عالمية للمشاركة في جولة دوري لونجين للأمم بأبوظبي أخيراً، وهذا يعزز أهمية تلك الفعاليات.

قد يهمك ايضاً

منتخب الإمارات يحزر لقب البطولة العربية للشراع الحديث في الكويت

 

 

منتخب الإمارات للشراع الحديث يتوج بلقب البطولة العربية السادسة عشرة للشراع