مناقشة خطة تأمين إكسبو 2020

اطلع سعادة اللواء عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي على تفاصيل خطة العمل التنفيذية لتأمين فعاليات إكسبو 2020 والهيكل التنظيمي الخاص بلجنة تأمين الفعاليات التي تضم ثلاثة قطاعات هامة ممثلة في قطاع العمليات وقطاع الدعم والإسناد وقطاع البحث الجنائي.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع اللجنة الأمنية لتأمين فعاليات معرض اكسبو الدولي 2020 بمقر القيادة العامة لشرطة دبي بحضور سعادة اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي و اللواء محمد سعيد بخيت مساعد القائد العام لشؤون إسعاد المجتمع و التجهيزات واللواء عبد الله علي الغيثي مساعد القائد العام لشؤون العمليات بالوكالة و اللواء المهندس كامل بطي السويدي مدير الإدارة العامة للعمليات وعدد من مديري الإدارات العامة.

و استمع سعادته إلى شرح مفصل حول استعدادات كل قطاع في تأمين فعاليات المعرض سواء في لحركة المرورية وإدارة العمليات الميدانية إلى جانب الاطلاع على استعدادات قطاع البحث الجنائي وقطاع الدعم والإسناد.

و وقف على الخطط الأمنية لتأمين المعرض و التحضيرات الجارية من جميع الفرق المعنية و الخرائط الخاصة بالحدث .. و وجه جميع فرق اللجنة الأمنية لتأمين فعاليات المعرض بمزيد من الجهد و رفع مستوى الأداء تحقيقا لتطلعات القيادة الرشيدة في إخراج الحدث العالمي وفقا لأفضل المعايير.

و وجه القائد العام لشرطة دبي الفرق إلى أهمية العمل كفريق متكامل يتمتع باحترافية ومهنية أمنية عالية في تأمين فعاليات المعرض والتنسيق بين الجهات جميعها لإنجاح هذا الحدث العالمي الذي يضاف إلى رصيد دولة الامارات التي تميزت بتأمينها لأكثر من حدث عالمي وكانت جميعها ناجحة بامتياز.

جدير بالذكر أنه بدأ العد التنازلي لاستضافة هذا الحدث المهم عالميا والذي من المتوقع أن يستقطب نحو 25 مليون زائر ما بين أكتوبر 2020 و أبريل 2021 .