الأمير سعود بن نايف

وصل أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف مساء الثلاثاء إلى محافظة القطيف، لمشاركة آلاف العوائل التي تدفقت لكورنيش المحافظة للاحتفال في مهرجان اليوم الوطني الذي يقام على الواجهة البحرية، بفعاليات ثقافية واجتماعية وترفيهية ورياضية، وبحضور وتعاون ودعم من غالبية الدوائر الحكومية بالمحافظة، وكان في استقباله محافظ القطيف، وأعيان وشخصيات المحافظة.

وتضمن المهرجان أركان فنية للمرسم الحر ولوحة جدارية وقع فيها المشاركون ببصماتهم كلمات الحب للوطن، ومشاركة نحو 50 من الأسر المنتجة ، والحرفيين، ومشاركة الكشافة لتنظيم كافة الفعاليات، وأركان تعنى بالبيئة البحرية، الزراعية، الصحرواية ومعرض خاص للتربية والتعليم، إضافة إلى تفعيل الحي القطيفي للزائرين واستعراض تاريخ المملكة منذ التأسيس وعلى عهد الملوك السابقين، وعروض دراجات نارية لقطيف بايكرز.

وشهد المهرجان بداية انطلاقه إقامة ماراثون الساعة الرابعة عصر اليوم عبارة عن سباق جري شارك فيه أكثر من 500 انطلق فيه المشاركون من حي المزروع بالقطيف وقطعوا مسافة أربعة كيلو مترات باتجاه الساحة المركزي للاحتفال.

وفاز بالمركز الأول عبدالله عبدالعزيز الجود، من أهالي الخبر، ويوسف محمد عسيري من الدمام المركز الثاني، وسيموني لس إيطالي الجنسية المركز الثالث.