بالهول الفلاسي يزور جامعة نيويورك أبوظبي

 تبادل معالي الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير دولة لشؤون التعليم العالي الآراء حول تطوير منظومة التعليم العالي مع أعضاء الهيئات الأكاديمية والإدارية والطلبة في جامعة نيويورك أبوظبي خلال زيارته لمختلف اقسامها.

واطلع معاليه من الدكتور ألفريد بلوم نائب رئيس الجامعة على رؤية وأهداف الجامعة واستراتيجيتها لتنفيذ وتحقيق أهداف منظومة التعليم العالي وتأهيل الكوادر المطلوبة لسوق العمل المحلي إلى جانب مجموعة من مشاريع الطلبة خاصة مشروع التطبيق الذكي "مراقب الطريق"، الذي فاز بجائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول لفئة طلاب الجامعات في الدولة للعام الحالي.

وبعد أن شارك معاليه في فعالية "نحو الأسبوع الأخضر" الذي تنظمه الجامعة لمناقشة مواضيع المناخ والبيئة و الصحة العامة والطاقة والاستدامة أكد معاليه أهمية تأهيل وتخريج كوادر مواطنة لتكون الإمارات وجهة عالمية متميزة بالتخصصات الجامعية التي تعزز من تنافسيتها عالميا.

و لفت في هذا الصدد إلى العلوم والتطبيقات الأكاديمية كالعلوم الإنسانية والتطبيقية التي تتميز بها جامعة نيويورك أبوظبي كأول جامعة شاملة لهذه العلوم في منطقة الشرق الأوسط.. مؤكدا أن وجود مثل هذا الصرح العلمي يدعم تنافسية الدولة في مجال استقطاب فروع الجامعات الأجنبية.