الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة

أشاد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بالجهود التي تبذلها جمعية الشحوح للتراث الوطني في أبوظبي، في الحفاظ على التراث الشعبي واحياء الموروث الشعبي لدولة الامارات العربية المتحدة وبيئاتها المتعددة، وفي مقدمتها بيئة المنطقة الجبلية في ظل التوجيهات السامية للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، واخيه الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة، بإحياء التراث الشعبي والحفاظ عليه من الاندثار، وتحقيق تناقله بين الأجيال .
كما أكد الدور الذي تقوم به الجمعية في توثيق التراث الشعبي لقبائل الشحوح وتراث ابناء الدولة في المناطق الجبلية والساحلية مشيدًا بالجهد التطوعي للرئيس وأعضاء الجمعية خلال العشرين سنة الماضية، من عمر الجمعية .
وشكر الجمعية على حرصها على الحضور والتوثيق الاعلامي وإصداراتها المتواصلة في هذا الجانب وفي مقدمتها مجلة "الندبة"، إضافة إلى تفاعلها مع وسائط التواصل الاجتماعي سواء من خلال موقعها الالكتروني وصفحتها في الفيس بوك .
جاء ذلك خلال استقباله بعد ظهر أمس السبت في قصره في العاصمة أبوظبي عبدالله راشد بن لقيوس الشحي، رئيس مجلس إدارة جمعية الشحوح للتراث الوطني ومريم عبدالله سعيد الشحي نائبة رئيس الجمعية لشؤون المرأة .
وأطلع عبدالله راشد بن لقيوس الشحي، رئيس مجلس ادارة الجمعية، الشيخ نهيان بن مبارك على فعاليات الجمعية خلال الفترة الماضية وخطة النشاط المقبل .
فيما أطلعت مريم الشحي على جهود اللجنة النسائية في الجمعية، وتعاونها مع مختلف الجهات الأخرى في إبراز أنشطة المرأة الشحية والجبلية في دولة الإمارات .