الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان

أجرى ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان اتصالا هاتفيا مساء أمس الثلاثاء ببعثة الهلال الأحمر الإماراتي التي تقوم بتقديم مساعدات عاجلة إلى متضرري أسوأ زلزال تشهده نيبال منذ العام 1934 وأدى لمقتل أكثر من 4100 شخص وتشريد مئات الآلاف من الأشخاص.

واطمأن خلال الاتصال بوفدي الهيئة المتواجدين في كل من نيودلهي وكاتماندو على أحوال أعضاء البعثة ووقف على آخر أعمال العمليات الإغاثية الجارية خاصة فيما يتعلق بشراء المواد الطبية والطرود الغذائية والخيم والبطانيات والملابس من السوق المحلي في نيودلهي تمهيدا لنقلها الى المناطق المتضررة في نيبال.

 وأكد الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان أن هذا العمل الانساني يأتي تنفيذا لتوجيهات رئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان  ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وأوامر ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بتقديم مساعدات إنسانية عاجلة للمتضررين من الزلزال الذي ضرب نيبال.

وأكد أن دولة الامارات لن تدخر وسعا في سبيل تلبية احتياجات الدول التي تتعرض للكوارث الطبيعية والمحن في المجال الإنساني وتقديم المزيد من الخدمات التي تعمل على تخفيف معاناة الشعوب المحتاجة والتخفيف من آثارها.