لقب رجل التراث العربي للعام 2015

قرر المركز العربي للاعلام السياحي منح الشيخ سلطان بن زايد بن سلطان آل نهيان ممثل رئيس الدولة رئيس نادي تراث الامارات لقب رجل التراث العربي للعام 2015 .

وقال حسين المناعي رئيس المركز أن فوز سموه بهذا اللقب يأتي تقديرا لجهود سموه في الحافظ على التراث واقامة المهرجانات الكبرى لحماية تراث الاباء والاجداد وهي المهرجانات التي اصبحت قبلة لكل عشاق التراث من الامارات ومختلف الدول الخليجية والعربية.

واضاف ان اعضاء المركز من الصحفيين السياحيين بكافة الدول العربية اجمعوا على أن جهود سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الكبيرة لها الدور الاكبر في حفظ التراث بدول الخليج وتعريف الاجيال الجديدة بتاريخ وعادات وثقافة الاجداد.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده المركز العربي للاعلام السياحي بالعاصمة الاردنية عمان مساء امس بحضور وزير السياحة الاردني نايف الفايز وجمع من الصحفيين المتخصصين بالسياحة من الدول العربية بينها دولة الامارت العربية المتحدة..

كما تم منح رجل الاعمال الاماراتي خلف الحبتور جائزة أفضل مستثمر سياحي على مستوى الوطن العربي لمشروعاته السياحية العملاقة.

وفازت شركة العربية للطيران الاماراتية بجائزة افضل طيران اقتصادي داعم للسياحة العربية وذهب لقب افضل صحفي سياحي عربي الى محمد كارا من صحيفة الاتحاد الاماراتية.

وتعد جوائز المركز هي الاكبر والاهم التي تمنح للشخصيات والمؤسسات والهيئات الحكومية والمعالم والمدن العربية في مجال السياحة.

وشهد الترشح للجوائز منافسة كبيرة وتولت لجنة تحكيم ضمت اكاديميين وخبراء في مجال الاعلام تقييم الاعمال المرشحة وأختيار الفائزين وفق شروط ومعايير دقيقة.

وسيتم تكريم الفائزين في حفل يقام في الفترة المقبلة باحدى الدول العربية.

المصدر:وام