سيف بن زايد يشهد توقيع اتفاقيتي تبادل معلومات مع المملكة المتحدة

شهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، أول من أمس الثلاثاء، توقيع اتفاقيتي تعاون وتبادل معلومات، بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة.

ووقع الأمين العام لمكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي، والمدير العام للجهاز الوطني لمكافحة الجريمة في المملكة المتحدة، كيث بريستو، على الاتفاقية المخصصة للتعاون في مكافحة الجريمة بين وزارة الداخلية في الإمارات، والجهاز الوطني لمكافحة الجريمة في المملكة المتحدة.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز وتطوير علاقات التعاون بين الطرفين في جميع مجالات العمل الشرطي، وتبادل الخبرات وتطوير وتبادل برامج التدريب وأساليب العمل الشرطي، إلى جانب توفير ضباط ارتباط في عمليات الاستدلال وتبادل المعلومات في مكافحة الجرائم، وتقديم الدعم للضحايا من مواطني البلدين وغيرها من الموضوعات.

ووقع على اتفاقية تبادل المعلومات، مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية في شرطة أبوظبي، العقيد الدكتور راشد محمد بورشيد، وإيان ريدهيد، المدير التنفيذي لمجلس رئاسة الشرطة الوطنية لمكتب السجلات الجنائية في المملكة المتحدة.