الدكتور أنور قرقاش

عبر وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش عن رفضه القاطع وانتقاده الشديد لتصريحات مبارك الدويلة أحد رموز جماعة الإخوان المسلمين في الكويت وتطاوله على الإمارات وقيادتها.

وأكد في تغريدات على حسابه الشخصي في "تويتر" إن الاتهامات الساقطة لمبارك الدويلة في حق الإمارات ورموزها مرفوضة رفضا قاطعا مني كمواطن إماراتي قبل أن أكون وزيراً في الحكومة الاتحادية". وأضاف " حديث الدويلة الخبيث في حق الإمارات ورموزها يعبر عن فكر حزبي ساقط، ويطال كل مواطن إماراتي ويستهدفنا جميعا في تشكيكه وإساءته". ومضى قائلًا إن " الروح الطائفية لحديث الدويلة يعبر عن الحقد الأسود للإخوان، واعتقادهم إن هذا الدين الرحب السمح ملكية خاصة بهم يوظفونه لأغراضهم وأهدافهم".

موضحًا أن الإساءة لولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان " إساءة لكل مواطن إماراتي، ولكل من يحمل مشروعا نحو المستقبل، وليس غريبا أن تأتي من جماعة مهزومة منبوذة". 

وأشار " مشروع محمد بن زايد حضاري، ويبني وطنا ناجحا ومزدهرا وجامعا، إنما هذه الفئة الحزبية المهترئة فلا تعرف إلا بيع الأوطان والأعلام".

وختم تغريداته بالقول إن " الشيخ محمد بن زايد بأخلاقه وعمله ووطنيته فخر للإمارات والعرب، هكذا نعرفه من خلال العمل والحياة ويبقى نجما عاليا ساطعا ولو كره الحاقدون".