الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم

زار الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم المدينة التدريبية بالروية التابعة للإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ في شرطة دبي، وكان في استقباله، مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ،  العميد عبدالله علي الغيثي،ونائبه العقيد عبدالله خليفة المري، وعدد من مديري الإدارات الفرعية والضباط.

أشاد بالعروض المقدمة، ومهارات الفرق، خاصة النساء اللواتي أصبحن يتمتعن بكفاءة عالية لا تقل عن كفاءة الرجال في كافة المجالات، مثل الرماية وقيادة الدراجات النارية والسيارات.

ودعا الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ الحفاظ على هذا المستوى المتميز، وتحديث برامج التدريب وتطوير الكوادر البشرية المؤهلة، والمواظبة على التمارين اليومية للمحافظة على اللياقة البدنية، وأن يكونوا على أعلى درجات الاستعداد.

وشاهد العروض الميدانية لحماية الشخصيات المهمة من الرجال والنساء وفرق الحماية الخاصة، وفرق القبض ومكافحة الشغب، والأساليب المختلفة المتمثلة في انسحاب وإخلاء الشخصية باستخدام سيارات الحماية أو الدراجات النارية.

واطلع على الأجهزة والمعدات المتطورة التي تستخدمها الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ، منها نظارة الفيديو التي تستخدم في عمليات الرماية ومرافقة الشخصيات المهمة، وعمليات الاقتحام والمداهمة، بالإضافة إلى عرض بعض المعدات الجديدة التي تم جلبها للإدارة، وتشمل معدات القناصة وفرق الغواصين وسيارات العمليات المتنقلة التي تستخدم لتغطية الفعاليات الرسمية في دبي، حيث صممت للنقل الحي للفعالية وتأمين الاتصالات بين الفرق الأمنية المتواجدة في الفعالية والعمليات الرئيسية.