التمارين الرياضية

تعدّ التمارين الصباحية الأفضل لحرق أكبر عدد ممكن مِن السعرات الحرارية، خصوصا عند القيام ‏بالخُطوات الصحيحة التي تمنع تراكم الدهون في منطقة البطن والفخذين والأرداف، لذلك فنّدنا لك ‏أبرز هذه التمارين السهلة لتطبيقها يوميا قبل الخروج من المنزل.

تمارين الضغط
مِن أفضل التمارين التي تساعد على حرق الدهون وشدّ العضلات، قومي بتجربة ما يعرف بتمارين ‏الضغط، استلقي على بطنك وارفعي ذراعيك وصدرك إلى الأعلى مع تثبيت أطراف اليدين على الأرض، ثم ‏اهبطي إلى الأسفل وكرّري هذه العملية عدة مرات حتى تشعري بالتعب.. هذه التمارين تجدّد الدورة الدموية ‏وتُبعد عنك تراكم الدهون في منطقة البطن والأرداف.

تمارين الانحناء
مِن التمارين الصباحبة التي تسهم في حرق الدهون الخاصة بالجزء السفلي من الجسم خصوصا الفخدين، ‏عليك اختيار طريقة القرفصاء. بجسمك المستقيم احني ظهرك إلى الأمام ثم انهضي وأعيدي هذه التمارين ‏مرات عدة لمدة 10 دقائق للحصول على النتيجة المطلوبة بشكل سريع.

تمارين المطواة
إذا كنت تستهدفين منطقة البطن لحرق الدهون، ننصحك باختيار تمارين المطواة التي تساعد على حرق ‏‏200 سعرة حرارية في غضون 20 دقيقة. كلّ ما عليك فعله هو التمدد على الأرض وتثبيت الأرجل لمنع ‏تحركها لتبدئي بعدها برفع جسمك صعودا إلى الأعلى قبل أن تعودي لتتمددي من جديد على الأرض.. هذه ‏التمارين تعمل على شدّ منطقة البطن وتحدّد شكل العضلات الوسطى بعيدا عن تراكم الدهون.​