العمليات الجراحية

تنظر هيئة الصحة في دبي، شكوى مقدمة من أحد المغتربين، بعد أن توفيت زوجته الأم لطفلين والتي تبلغ من العمر 42 عامًا، أثناء جراحة استبدال مفصل الورك في مستشفى خاص في دبي نتيجة خطأ طبي. 

وقال الدكتور مروان الملا، المدير التنفيذي لقطاع التنظيم الصحي في هيئة الصحة بدبي: إن القضية قيد التحقيق حاليًا، وتنظر هيئة الصحة بدبي في كل حالة من حالات الشكاوى الطبية بجدية وحيادية، ويتبع قطاع التنظيم الصحي، الإجراءات القانونية وفقًا للمعايير الدولية للتحقيق في مثل هذه الحالات، حيث يتم تشكيل لجنة من خبراء للتحقيق في القضية، واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وتتخذ هيئة الصحة في دبي، إجراءات وتدابير منذ سنوات للحد من الأخطاء الطبية، عبر اعتماد سياسة ومنهجية دقيقة في تعيين الأطباء تعتمد على معيار الكفاءة والخبرة للطبيب، فضلا عن توفير الحماية للمرضى من أي أخطاء طبية قد يتعرضون لها. وتنظر هيئة الصحة في دبي، شكوى مقدمة من أحد المغتربين في دبي، بعد أن توفيت زوجته الشابة أثناء جراحة استبدال مفصل الورك في مستشفى خاص بدبي. 

وأكد المستشفى، فيما يتعلق بوفاة السيدة في 9 مايو 2019، بعد إجراء عملية جراحية لها، بالتقدم بأحر التعازي وتقديم أقصى درجات الدعم لعائلة الفقيدة أثناء مرورهم بهذا الوقت العصيب، لقد تقدمنا بتوضيح ملابسات وتطورات الحالة للعائلة بكل شفافية ووضعناهم في صورة مراجعة الحالة ودراستها. وقال المستشفى: يتم التعامل مع هذه الحادثة حاليًا بمراجعات متعمقة متعددة المستويات، وفقًا لإرشادات هيئة الصحة بدبي (DHA) والمفوضية الدولية المشتركة (JCI). كما تم إخطار السلطات المعنية وهيئة الصحة بدبي بتقييمها ومراجعتها بشكل مستقل وسنبقي عائلة المريض على اطلاع دائم.

وأكد المستشفى أنه قام بإجراء آلاف العمليات الجراحية، وكانت دائما نتائجها ممتازة بأفضل المعايير الدولية، واستحقت عليها شهادات مميزة على جودة الرعاية التي نقدمها وسلامتها، وستبقى سلامة وصحة المرضى على رأس أولوياتنا.

وتتخذ هيئة الصحة في دبي، إجراءات وتدابير منذ سنوات للحد من الأخطاء الطبية، عبر اعتماد سياسة ومنهجية دقيقة في تعيين الأطباء تعتمد على معيار الكفاءة والخبرة للطبيب، فضلا عن توفير الحماية للمرضى من أي أخطاء طبية قد يتعرضون لها. 

قد يهمك ايضا 

هيئة الصحة في دبي تطلق أول عيادة طبية ذكية متنقلة

هيئة الصحة في دبي تنجح في التبرع بـ 30 مليون درهم من الأدوية