هيئة الصحة في دبي

تنظم هيئة الصحة في دبي في الثامن عشر من تشرين الثاني الجاري مسيرة صحية بحديقة زعبيل تحت شعار "حارب السكري" بالتعاون مع مجموعة "لاندمارك" وجمعيه الإمارات للسكري بهدف رفع الوعي والتثقيف الصحي بالمرض وكيفية الوقاية منه والتعايش معه.

وأكدت الدكتورة فتحية العوضي استشارية الغدد الصماء بمستشفى دبي رئيسة لجنة السكري أهمية هذه الفعالية التي يتوقع أن يشارك بها أكثر من 16 ألف من مختلف أفراد المجتمع مشيرة إلى أن باب التسجيل مفتوح للجميع للمشاركة من خلال زيارة الموقع www.beatsdiabetes.me واستعرضت العوضي الجهود المستمرة التي تقوم بها هيئة الصحة بدبي لتحقيق استراتيجيتها في الوقاية من الأمراض وتقليل مضاعفاتها السلبية للوصول الى مجتمع أكثر صحة وسعادة لافتة إلى الخطط والبرامج الفاعلة التي تتبناها دولة الإمارات للحد من انتشار مرض السكري وخفض نسبة الاصابة به.

وأكدت أهمية تبني نمط الحياة الصحي لدى أفراد المجتمع وتناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة والنشاط البدني بشكل منتظم منوهة إلى أن المسيرة الصحية المزمع تنفيذها خلال الشهر الجاري بمناسبة اليوم العالمي للسكري ستتضمن مجموعة من الأنشطة الترفيهية والفحص الطبي المجاني اضافة الى تقديم الاستشارات الطبية للمشاركين في الفعالية.

وأكد الدكتور محمد حسنين استشاري الغدد الصماء بمستشفى دبي أن عدم تبني نمط الحياة الصحي وقلة ممارسة الرياضة يعد واحدا من الأسباب الرئيسية التي ساهمت في ارتفاع معدل انتشار مرض السكري في دولة الإمارات والتي كانت بمعدلات منخفضة بمنطقة الخليج العربي قبل ثلاثة عقود.

من جانبها أوضحت أنعام قنديل منسقة مركز دبي للسكري أهمية الغذاء الصحي لأفراد المجتمع بشكل عام ومرضى السكري بشكل خاص لتفادي المضاعفات السلبية للمرض.