جمعية أصدقاء مرضى السرطان

شهد وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان الحفل الذي أقامته القافلة الوردية إحدى مبادرات جمعية أصدقاء مرضى السرطان بالشراكة مع مؤسسة الشارقة للإعلام للإعلان عن مشروعها الجديد "العيادة المتنقلة" "اقربوا... اكشفوا" المجهزة بأحدث المعدات والأجهزة اللازمة لإجراء للكشف المبكر عن سرطان الثدي والفحوصات الأخرى المرتبطة به في إنجاز كللت به القافلة الوردية مسيرتها السنوية الخامسة لعام 2015.

قام مالشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان ترافقه أميرة بن كرم والدكتور خالد المدفع في ختام الحفل بتكريم الشركاء والداعمين، والسفراء وكل الجهات التي ساهمت في إنجاح مسيرة فرسان القافلة الوردية، وشمل التكريم عدة فئات هي أصحاب الأيادي البيضاء التي ذهبت إلى مؤسسة الشارقة للإعلام، والشركاء الرسميين، مصرف الشارقة الإسلامي، والداعمون الرسميون.

حضر الحفل مساء أمس الأول الاربعاء في فندق روزوود في أبوظبي رئيس مجلس الأمناء والعضو المؤسس في جمعية أصدقاء مرضى السرطان رئيس اللجنة العليا المنظمة لمسيرة فرسان القافلة الوردية أميرة بن كرم ، ورئيس هيئة الصحة في أوظبي  الدكتور مغير خميس الخييلي ووكيل وزارة الصحة المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية الدكتور حسين عبدالرحمن و مدير عام مؤسسة الشارقة للإعلام الدكتور خالد المدفع ومدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في هيئة الصحة في دبي غانم عبدالله لوتاه ورئيس مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد في مصرف الشارقة الإسلامي جاسم البلوشي وعضو مجلس أمناء جمعية أصدقاء مرضى السرطان محمد جمعة المشرخ وعدد من سفراء القافلة الوردية وعدد من ممثلي الجهات الشريكة والراعية للقافلة الوردية والإعلاميين والمتطوعين.

وأعلن الدكتور المدفع عن تبرع مؤسسة الشارقة للإعلام بمبلغ 13 مليون درهم لرعاية ودعم المشروع الجديد للقافلة الوردية إيمانا من المؤسسة برسالة القافلة ودورها الفاعل الذي بدت نتائجه جلية على مستوى دولة الإمارات.

وأعلنت بن كرم أن مشروع العيادة المتنقلة الجديدة سيتم إنجازه بتكلفة تصل إلى 15 مليون درهم، وستقوم القافلة الوردية بشرائها وتجهيزها وتشغيلها على مدار 3 سنوات بالشراكة مع مؤسسة الشارقة للإعلام، معتبرة المشروع الجديد نقلة نوعية في إنجازات القافلة الوردية للوقاية من تداعيات ومخاطر مرض سرطان الثدي في المجتمع الإماراتي.