هيئة الهلال الأحمر الإماراتي

سلمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي اليوم دفعة جديدة من سيارات نقل النفايات لصندوق نظافة عدن جنوب اليمن وذلك ضمن جهود الهيئة لتعزيز خدمات إصحاح البيئة والحد من تداعياتها الصحية على حياة السكان المحليين هناك وتقليل نسبة التلوث وتحسين الصحة العامة و إزالة آثار الدمار و الخراب الناجمة عن الأحداث التي شهدتها المدينة.

وبحضور ممثلي الهلال الأحمر الإماراتي وعدد من المسؤولين اليمنيين تسلم مدير الصندوق السيارات التي دخلت الخدمة مباشرة.

وأشاد مدير الصندوق بالدور الكبير الذي تضطلع به هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لتحسين الخدمات البيئية في المحافظات اليمنية المختلفة مقدما الشكر والتقدير لدولة الإمارات العربية المتحدة حكومة وشعبا على وقفتها الأصيلة مع الشعب اليمني في ظروفه الراهنة.

واشار إلى العديد من البرامج الإنسانية التي نفذتها هيئة الهلال الأحمر خلال الأشهر الماضية و التي تضمنت توزيع المعونات الغذائية وتقديم الأجهزة و المواد الطبية وسيارات الإسعاف وتحسين خدمات المياه و الكهرباء وغيرها من الأعمال الإنسانية التي ساهمت في تخفيف معاناة سكان المحافظة .

وقال إن اهتمام الهيئة بالجانب البيئي تجلى بوضوح في تبنيها مشروع مساندة السلطات الرسمية في إزالة المخلفات و الركام التي نجمت عن الأحداث الأخيرة و تعزيز خدمات النظافة التي شهدت ترديا ملحوظا بسبب النقص في المعدات و الآليات التي تخدم هذا القطاع مؤكدا على دور الهيئة الحيوي في استعادة الخدمات البلدية نشاطها بعد أن تعثرت خدماته خلال الفترة الماضية بسبب الظروف التي يمر بها اليمن حاليا.

وأكد أهمية الدعم اللوجستي الذي تقدمه هيئة الهلال الأحمر الإماراتي للسلطات المحلية في عدن في مختلف المجالات الضرورية وقال إن هذا الدعم يجسد المبادرات النوعية التي تضطلع بها هيئة الهلال الأحمر لتخفيف وطأة المعاناة الإنسانية على المتأثرين من الأحداث في اليمن.

واضاف ان المحافظة على البيئة في اليمن يعتبر من الأولويات التي تضعها السلطات البلدية نصب أعينها لأنها ترتبط مباشرة بصحة الإنسان وحمايته من الأوبئة و الأمراض الناجمة عن ظروف الحرب ومخلفاتها.

وكانت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي قد سلمت في السابق دفعتين من آليات النظافة لبلدية عدن تضمنت 26 سيارة نقل مختلفة الأحجام و1600 حاوية لجمع النفايات.