اليوم في أبوظبي فعاليات مؤتمر طب الأعصاب

انطلقت اليوم في أبوظبي فعاليات مؤتمر طب الأعصاب العام الذي ينظمه مستشفى المفرق - أحد منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية " صحة " - بمشاركة 170 طبيبا وطبيبة.

ويستهدف المؤتمر - الذي يستضيفه فندق دوست ثاني - أطباء مراكز الرعاية الصحية الأولية لإطلاعهم بآخر مستجدات طب الأعصاب في كل ما يتعلق بتشخيص وعلاج أمراض التصلب اللويحي والصرع واضطرابات الحركة والرعاش وأعصاب الأطراف.

ويسلط المؤتمر الضوء على الانجاز العلاجي الذي تم تحقيقه مؤخرا لمرض التصلب اللويحي إذ تم تطبيق هذا العلاج لأول مرة في مستشفى المفرق على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة وللمريض الثالث على مستوى الشرق الأوسط.

ويراجع حاليا مستشفى المفرق 113 مريضا بالتصلب اللويحي الذي يعد أحد أكثر الأمراض العصبية انتشارا بين فئة الشباب.

وقال الدكتور أحمد شاتيلا استشاري أمراض الأعصاب بمستشفى المفرق رئيس المؤتمر إن العلاج الدوائي الذي تم تطبيقه في مستشفى المفرق هو علاج آمن وفعال يمتد مفعوله لأربع سنوات تختفي بعدها أعراض مرض التصلب اللويحي نهائيا خلال هذه الفترة.

وأوضح أن العلاج بسيط للغاية يبدأ المريض بتناول الدواء لمدة خمسة أيام ويعود لأخذ الدواء بعد 5 أسابيع لمدة خمسة أيام أخرى وبعدها بسنة يعود لمعاودة أخذ الدواء بنفس الخطة السابقة.

ولاقى المؤتمر إقبالا من قبل أطباء الطب العام وأطباء الأسرة الذين تمكنوا من طرح الأسئلة وتلقي الإجابات من متحدثين ذوي خبرة عالمية في طب الأعصاب حيث تمكن المشاركون من معرفة أهمية الدور الذي يقومون به ومدى حساسيته لمساعدة مرضى الأعصاب .

وأكد الدكتور برمود ايفديل مختص في فحوصات الأعصاب أن المؤتمر كان غني بالمعلومات السريرية المهمة التي ستساعد في تطوير جودة خدمات الرعاية الصحية المقدمة لهذه الفئة من المرضى للتعرف على المستجدات العلاجية التي توصل إليها الطب .

وقدم متحدثون من ذوي الخبرة العالمية 8 محاضرات متنوعة تعادل 6 ساعة من التعليم الطبي المستمر المعتمدة من دائرة الصحة.

وعلى هامش المؤتمر ينظم مستشفى المفرق غدا " السبت " ملتقى مرضى التصلب اللويحي بتعاون من مستشفى المفرق ومدينة الشيخ خليفة الطبية في أجواء ودية تسمح لهم بالتعرف على التجارب المختلفة لهم مع المرض وطرق تأقلمهم وتأثير العلاج ودعم الكادر الطبي والأسرة والمجتمع ككل لهم وكيفية سيطرتهم للأعراض التي يواجهونها مع المرض.

ومن المقرر أن يشهد الملتقى حضور قرابة 200 مريض بالتصلب اللويحي وأسرهم