شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة"

نظمت منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" تفاعلا مع اليوم العالمي للطفل عددا من الفعاليات المتنوعة ضمن شعار الحملة لهذا العام "سلامة الطفل" والتي شملت 4 محاور أساسية مرتبطة بسلامة وأمان الأطفال في منازلهم.

وتتضمنت الحملة الوقاية من حوادث السقوط والوقاية من الغرق والوقاية من الحروق والوقاية من ابتلاع الأجسام الغريبة والمواد السامة.

وقال الدكتور عبدالعلي الدبوسي رئيس قسم الأطفال بمستشفى المفرق استشاري وحاصل على زمالة الكلية الملكية لطب الأطفال لندن ان الحملة تهدف إلى المساهمة في تقليل نسبة وفيات و إصابات الأطفال الناتجة عن الحوادث المنزلية عن طريق بعض الحلول الوقائية التي تساهم في خلق بيئة آمنة للطفل في المنزل.

و أكد الدكتور جمال الجعبة استشاري ورئيس قسم الأطفال في مدينة الشيخ خليفة الطبية أن الأطفال معرضون أكثر من غيرهم من أفراد الأسرة للحوادث المنزلية نظرا لطبيعة الطفل وحبه للتجربة والاستكشاف وجهله بالمخاطر التي قد تهدد حياته.

واستقبلت وحدات الطوارئ في منشآت شركة صحة من يناير إلى سبتمبر العام الجاري 1155 حالة حروق للأطفال في حين بلغ عدد الأطفال الذين تم استقبالهم بسبب التسمم 899 طفلا أقل من 18 عاما .

من جانبه أضاف الدكتور عمر الهاشمي المدير التنفيذي للعمليات في الخدمات العلاجية الخارجية ان مركزي المشرف والطوية مركزان تخصصيان للأطفال ولذلك تتاح لهم الفرصة لمخاطبة الأطفال وتثقيفهم في بيئة مريحة لهم إلى جانب أولياء أمورهم .