تكريم فريق مسعفي "دبي لخدمات الإسعاف"

كرمت الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي، بمقر الإدارة، فريقاً من مسعفي مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، على الدور الكبير الذي قاموا به في عملية إنقاذ حياة أسرة كاملة هاجمت النيران مسكنها بطريقة مفاجئة 30 مايو/‏ أيار الماضي. وقام اللواء الخبير راشد ثاني المطروشي مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي بتكريم كل من مشعل عبدالكريم جلفار رئيس قسم الإرسال في مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، وناصر يعقوب المرزوقي فني طب طارئ، وجلال عبادي مشغل مركبة إسعاف، وذلك في مكتبه بمقر الإدارة بدبي.

وجاء التكريم نظرًا لقيام المسعفين بإنقاذ ثلاثة أشخاص مصابين من أسرة واحدة، بعد أن دخلوا المنزل الذي شب فيه الحريق في غضون 4 دقائق فقط، وأنقذوا كل من بالداخل، الذين حاصرهم الدخان من كل مكان.

وقام فني الطب الطارئ ناصر المرزوقي بإخراج إحدى المصابات من شرفة المنزل، وحملها على كتفيه وابتعد بها عن مصدر الخطر والاختناق، في الوقت الذي قام فيه السائق جلال عبادي بإخراج طفلة صغيرة حاصرتها النيران والأدخنة الكثيفة، وبعد أن أتموا عملهم تبين أن امرأة مسنة ما زالت بداخل المنزل، واستغاث الحضور بطاقم الإسعاف لإنقاذها، فما كان من فني الطب الطارئ ناصر المرزوقي إلا أنه اقتحم المكان مرة أخرى، وحمل المرأة المسنة وأخرجها سريعاً قبل أن تحاصرها النيران المشتعلة والأدخنة القاتلة.

واطمأن فريق المسعفين على صحة جميع أفراد الأسرة، بعد إجراء الفحوصات السريعة عليهم، وتأكدوا أنهم جميعاً بخير، وأن إصاباتهم لا تتعدى الخدوش وبعض أعراض الاختناق البسيط، فتم عمل الإسعافات السريعة لهم، ونقلوا بعيداً عن الدخان، واستُدعي طبيب الطوارئ و(إسعاف 70) و(إسعاف 67) و اثنان من المناوبين في الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، وتمت السيطرة على الحريق بالكامل.

وأشاد اللواء الخبير راشد ثاني المطروشي بتعاون المؤسسة وجهود أفراد فريق المسعفين وسرعة استجابتهم، التي ساهمت في إنقاذ المصابين وحفظ أرواحهم، وأكد أن دوائر حكومة دبي تعمل كفريق واحد لسعادة وسلامة أفراد المجتمع، ويبذل أفراد هذه المؤسسات جهوداً كبيرة على مدار الساعة، ولا تقف حواجز أمام قدراتهم وحرصهم على القيام بواجباتهم، مهما كانت صعوبة المهمة والأخطار والتحديات التي تكتنفها.