الخدمات الطبية

أوضحت وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية الكورية الجنوبية اليوم الثلاثاء أن نسبة رضا المرضى الأجانب عن الخدمات الطبية سجلت 90.5 نقطة.

وقالت الوزارة، إن هذه النتيجة جاءت من خلال استطلاع أجرى على 677 مريضا زاروا كوريا الجنوبية من 7 مناطق بما فيها الولايات المتحدة واليابان والصين وروسيا ومنغوليا وجنوب شرق آسيا والشرق الأوسط.

وأشارت إلى أن نسبة رضا المرضى الأجانب ترتفع باستمرار، وكانت 88.3 نقطة في عام 2013، و90.1 نقطة في عام 2014.

وسجلت نسب رضا المرضى الأجانب في جوانب سهولة استخدام المستشفى 91.4 نقطة، وإمكانية الوصول إليه 90.7 نقطة، وخدمات موظفيه 90.7 نقطة على التوالي.

وقالت الوزارة، إنها تبذل جهدها لزيادة نسبة رضا المرضى الأجانب من خلال تنشيط مركز دعم ميديكال كوريا الذي افتتح في ميونغ دونغ وسط سيئول في فبراير الجاري.

وأضافت أنها قررت الكشف عن التكاليف الطبية للمرضى الأجانب عبر مواقع متعددة اللغات لميديكال كوريا(www.medicalkorea.or.kr).

وتعتزم الوزارة تحسين الخدمات غير الطبية لتسهيل استخدام الخدمات الطبية للمرضى الأجانب من منطقة الشرق الأوسط الذين يزرون كوريا على نفقة الدولة، بما فيها خدمات الترجمة، والوجبات الحلال، والمصليات.

كما تعتزم تخفيض التكاليف لخدمات الترجمة باللغة العربية من خلال تدريب المزيد من المترجمين.

وستسعى الوزارة إلى زيادة نسبة رضا المرضى عن الوجبات الحلال من خلال توظيف اختصاصي التغذية الخاص بالوجبة الحلال، وتحديد منطقة مخصصة بطبخ الأطعمة الحلال.