مقر الأمانة العامة للجامعة العربية

عقد المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب اجتماعا بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية اليوم، برئاسة وزير الصحة الكويتي الدكتور علي سعد العبيدي وذلك لمناقشة عدد من قضايا العمل العربي المشترك في المجال الصحي ومتابعة تنفيذ قرارات الدورة السابقة لمجلس وزراء الصحة العرب.

ويناقش المكتب على مدى يوم واحد مشروع جدول أعمال الدورة الوزارية الـ45 لمجلس وزراء الصحة العرب التي تعقد غدا الخميس، برئاسة موريتانيا.

ويتضمن جدول الأعمال 17 بندا في مقدمتها دراسة أثر اللاجئين السوريين على القطاع الصحي في الدول العربية المستضيفة بالإضافة إلى مناقشة مقترحات مقدمة من وزارات الصحة في فلسطين والجزائر والكويت والعراق والمغرب، فضلا عن مناقشة الملف الصحي الذي سيعرض على القمة العربية التنموية: الاقتصادية والاجتماعية، وموضوع التشريعات الصحية وتحسين صحة الأمهات واليافعات والأطفال في المنطقة العربية، وبند حول الصحة النفسية والوقاية وعلاج الإدمان والدعم الاجتماعي، والاستراتيجية العربية لمكافحة الإيدز 2014 – 2020. يضم المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب الكويت "رئيسا" وكلا من مصر ولبنان وجزر القمر والمغرب وموريتانيا أعضاء.