رئيس مجلس النوب العراقي سليم الجبوري

ناقش رئيس مجلس النواب العراقي د. سليم الجبوري اليوم/ بمقر المجلس في بغداد مع وزيرة الصحة العراقية عديلة حمود الواقع الصحي خطة الوزارة لمكافحة مرض"الكوليرا" والاجراءات الوقائية للحد من انتشاره، وأبرزها سبل معالجة وتنقية مياه الشرب وتقديم الخدمة العلاجية للمرضى في بغداد والمحافظات، مؤكدا حرص المجلس على تقديم كل الدعم للقضاء على المرض بشكل نهائي.

وأكد الجبوري خلال اللقاء أهمية التنسيق بين المؤسسات المعنية لمكافحة المرض ومتابعة الحالات التي تماثلت للشفاء من اجل القضاء على المرض بصورة نهائية.. داعيا لجنة الصحة النيابية الى متابعة خطة وزارة الصحة والاشراف على تنفيذها.
واستضاف مجلس النواب في جلسته اليوم وزيرة الصحة للوقوف على واقع انتشار مرض الكوليرا وسبل مكافحته والحد من انتشاره..
وأكدت وزارة الصحة إصابة 401 حالة بالكوليرا، وتم تسجيل 6 وفيات في قضاء ابو غريب غرب بغداد.

وكانت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العراقية استكملت يوم /الأحد/ الماضي عملية إيصال مادتي الكلور والشبة لجميع محطات تنقية المياه في بغداد والمحافظات بالتنسيق مع الجهات المعنية، في إطار الإجراءات التي قررتها الحكومة العراقية لمكافحة وباء الكوليرا في البلاد.. كما اجتمعت خلية إدارة الأزمات المدنية العراقية يوم /السبت/ الماضي برئاسة مدير مكتب رئيس الوزراء مهدي العلاق وحضور أعضاء الخلية من الوزارات والجهات المعنية وممثلي منظمتي الصحة العالمية و اليونسيف والأمم المتحدة للشئون الإنسانية لمتابعة مستجدات حالات الإصابة بمرض الكوليرا بالعراق.