الخلايا الجذعية علاج للأمراض الوراثية

أكد نائب رئيس شركة بارتنرز للرعاية الصحية كريستوفر كوبرن ، أن استخدام الخلايا الجذعية سيكون حلًا خلال السنوات العشر المقبلة لعلاج مئات الأمراض الوراثية والمستعصية، وأضاف الأيام القليلة المقبلة ستشهد إنجازًا أمريكيًا مهمًا في مجال الأبحاث على استخدام الخلايا الجذعية لعلاج أمراض القلب .
أشار كوبرن خلال الجلسة الحوارية في القمة الحكومية التي أدارها نائب مدير مستشفى القاسمي الدكتور صقر المعلا ، وشارك فيها رئيس شبكة التميز في خدمات الرعاية الصحية جوناثان فليمينغ ، وجاءت تحت عنوان "الاستثمار في الابتكار . الفكرة التي ستغير مستقبل القطاع الصحي"، أن الولايات المتحدة الأمريكية تنفق عشرات المليارات من الدولارات للاستثمار في مجال أبحاث الخلايا الجذعية، وأوضح هذه الاستثمارات تشمل الاستثمار في الجينوم، والذي يهدف إلى أن يصبح بإمكان كل شخص مستقبلًا تحديد ما لديه من "ماجين" .
حضر الجلسة  وزير الصحة عبدالرحمن العويس ، رئيس هيئة الصحة في أبوظبي والدكتور مغير الخييلي ، وكيل وزارة الصحة والدكتور محمد العلماء ، ومدير عام هيئة الصحة بدبي المهندس عيسى الميدور ، وعدد من قيادات القطاع الصحي في الدولة .
ونوه بأن الإدارة الأمريكية خصصت نحو 250 مليار دولار للتسريع في اكتشاف "الماجيونات" المسببة للسرطان، ونوهه أنه خلال الـ10 سنوات المقبلة سيتوافر كم كبير من المعلومات حول الخصائص الجينية وبرنامج رعاية صحية خاص بكل شخص، ونوع المخاطر التي يتوقع أن يصاب بها أو يتعرض لها .