النظام الالكترونى الجديد

أعلنت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية التطبيق الفعلي لنظام الفوترة الجديد غدا الأربعاء ، حيث سيستقبل النظام الكترونياً التكاليف من نظام المعلومات الطبي الجديد CIS، وسيقوم بإعداد الفواتير للمرضى كما يستطيع المرضى والمراجعين الدفع من خلال استخدام اجهزة EFTPOS (تحويل الأموال الكترونياً) ، وهذا النظام سيدعم طلبات التأمين مع المركز الوطني للمعلومات الطبية بالمستقبل القريب.

ويعتبر هذا النظام نتاج جهد مشترك بين الإدارة المالية في مؤسسة الرعاية الصحية الأولية، وفريق المعلومات الطبية بالتعاون مع مؤسسة حمد الطبية.

وفيما يتعلق بتطبيق نظام المعلومات الإلكتروني الجديد CIS ونظام تصنيف المرضى قال الدكتور مشعل المسيفري أن جميع موظفي مركز الغرافة الصحي الإداريين، والأطباء والتمريض طبقوا أمس العمل على النظام الإلكتروني للمعلومات الطبية على جميع العمليات في المركز.

وأضاف المسيفري أنه بدأ التطبيق يوم الأحد بالبدء بعمليات التسجيل وتوافق مع ذلك حدوث بعض الـتأخير ومن المتوقع أن يستمر التأخير خلال الأسابيع القليلة القادمة حيث، أن المراحل الأولى تحتاج مزيد من الوقت للوصول لنتائج مرغوبة، والتي تتطلع لها المؤسسة للوصول للخدمة المثلى والجودة العالية في تقديم الخدمة.

وأشار المسيفري أن الوقت الذي يستغرقه المراجع خلال عرضه للطبيب يفوق العشرين دقيقة موضحاً أنه سيتم تقليص هذا الوقت خلال الأسابيع القادمة وذلك كون العملية مرتبطة بتطبيق أنظمة جديدة وتحتاج منا جميعا الوقت الكافي حتى تسير الإجراءات على أكمل وجه في المستقبل القريب، حيث أن الوقت لبدء العمل على النظام، وفي المستقبل سيكون الوقت ملك المريض ليستمع له الطبيب بوقت أقل في الاجراءات.

وأشاد المسيفري بتعاون مراجعي المركز الصحي والذي يدل على وعي المواطنين والمقيمين وتفهمهم لما نقوم به من عمل في سبيل تطوير الخدمات الصحية التي تقدمها مؤسسة الرعاية الصحية الأولية في سبيل الوصول إلى خدمات عالية الجودة، واثقاً من الجميع تحمل التأخير الحاصل في التسجيل، وتسجيل المواعيد.

وتؤكد مؤسسة الرعاية الصحية الأولية أن نظام المعلومات الطبية الجديد CIS, وخدمات تصنيف المرضى طبقت بكل سهولة ويسر مع وجود تأخير متوقع أثناء تسجيل المرضى والمراجعين في مركز الغرافة الصحي، حيث تهدف هذه الأنظمة إلى رفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين والمقيمين.

يذكر أن مؤسسة الرعاية الصحية الأولية قامت بعمل تدريبات لجميع موظفي المركز الصحي خلال الأسابيع الماضية، قام بها القائمون على المشروع وبالتنسيق مع مؤسسة حمد الطبية وإشراف المجلس الأعلى للصحة.