الشارقة تحتفي بيوم الصحة العالمي

نظمت العديد من الجهات والدائر في الشارقة فعاليات متنوعة تتعلق بيوم الصحة العالمي والذي يقام هذا العام تحت شعار "السلامة الغذائية"، وتهدف من خلاله توعية وتعريف الجميع بأهمية سلامة الغذاء وتأثيره على الصحة العامة.

وأقام مستشفى القاسمي في الإمارة يوما مفتوحا احتفالا بيوم الصحة العالمي استقبل فيه المراجعين للتوعية بأهمية سلامة الغذاء وأجراء القياسات الخاصة بالوزن والطول وكيفية الحفاظ على الأجسام الصحية من خلال أنماط غذائية سليمة.

وأكد المستشفى أنه استقبل وفدا من إدارة الصحة العامة في قسم التغذية في البلدية حيث شاركوا في الفاعلية التي ألقت الضوء على سلامة الغذاء وضمان عدم تسببه في أي ضرر، والمبادئ الأساسية لسلامته والمحافظة على سلامته من حيث الطهو ودرجات الحرارة التي يجب أن يحفظ فيها والتنظيف والتعقيم في المطبخ والوقاية من التلوث الغذائي، وغيرها من الاشتراطات التي تحقق غذاء صحيا سليما.

ونظم مستشفى الكويت في الشارقة حفلا بمناسبة يوم الصحة العالمي، شمل معرضا صحيا حول سلامة الغذاء والتغذية الصحية بهدف اطلاع الموظفين والمترددين والزوار على أهمية سلامة الغذاء وتأثيره على الصحة.

وافتتح المعرض والذي نظمته لجنة التثقيف الصحي في المستشفى، مدير منطقة الشارقة الطبية محمد عبد الله الزرعوني  بالإنابة ومديرة مستشفى الكويت في الشارقة آمنة كرم وعدد كبير من العاملين والمراجعين والزوار تضمن المعرض استعراض الأساسيات العلمية للتخزين في الثلاجات وطرق الحفظ السليم وعرض للمنتجات الغذائية.