عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة

استقبل وزير الصحة في ديوان الوزارة في دبي،عبد الرحمن العويس  أمس الاثنين، وفدا أستراليا برئاسة السفير الأسترالي في دولة الإمارات العربية المتحدة وقطربابلو كانغ .

واستعرض الجانبان خلال اللقاء علاقات التعاون التي تربط البلدين في مختلف المجالات وتناميها في ظل التوجيهات الحكيمة لقادة البلدين الصديقين وخاصة في المجال الطبي الذي يشهد تطورات متسارعة تتطلب التواصل الدائم للاطلاع على آخر المستجدات العالمية في هذا المجال.

وبحث الجانبان علاقات التعاون المشترك بينهما لفتح آفاق جديدة من العمل المثمر في مجالات تبادل الخبرات الطبية، والزيارات المشتركة بين الأطباء والمختصين في كلا البلدين. والتعليم الطبي المستمر و زيادة البعثات الدراسية و تحديث مناهج الجامعات الطبية و تطوير قطاع الأبحاث والمختبرات من خلال التنسيق في النتائج المعملية وتبادل نتائج الدراسات والبيانات الصحية الاستقصائية.

وكان عبد الرحمن العويس قد ألقى الضوء على الإنجازات التي حققتها وزارة الصحة خلال السنوات الماضية، والتطور المستمر الذي يشهده القطاع الصحي في دولة الإمارات، والدور الذي تقوم به الوزارة لتحقيق الأمن الصحي ضمن استراتيجيتها التي تلبي احتياجات المجتمع من الخدمات الصحية خلال الفترة المقبلة. 

كما لفت إلى تبوء الإمارات مكانة مرموقة على خارطة السياحة العلاجية عالميا لما تمتلكه من بنى تحتية وإمكانيات بشرية ، حيث بلغ نمو قطاع الرعاية الصحية 16% مع زيادة الطلب على الأسرّة في المستشفيات بنسبة 160% بحلول عام 2025 .