الصليب الأحمر يعلن نقل 16 مهاجرًا لمستشفيات نمساوية

 أعلن الصليب الأحمر اليوم أنه جرى نقل 16 مهاجرا ، وصلوا خلال الليلة الماضية للنمسا قادمين من المجر للمستشفيات ومن بينهم سبعة أطفال .

وقال رئيس فريق الصليب الأحمر رينولد رينير  "لقد تلقينا موجة كبيرة من المهاجرين نحو الساعة الواحدة والثانية من صباح اليوم، فقد وصل حوالي ألف شخص"

.ومن بين الذين تم نقلهم للعلاج شخص مريض بالسكر وكان يعاني من ارتفاع شديد في مستويات السكر في الدم ، وسيدة حامل تعاني من ألم في الجزء الأسفل من البطن .ومن المتوقع وصول قطارات أخرى تقل لاجئين إلى محطة القطار الرئيسة في ميونيخ اليوم عقب وصول آلاف اللاجئين إليها أمس  السبت .وقالت متحدثة باسم الحكومة في مقاطعة بافاريا العليا إنه من المتوقع وصول ثلاثة قطارات من مدينة زالتسبورج النمساوية إلى مدينة ميونيخ خلال وقت قصير صباح اليوم.

وأوضحت أنه من المتوقع وصول ما يصل إلى 1200 لاجئ على متن هذه القطارات، مشيرة الى أن الـ 600 لاجئ تقريبا الذين وصلوا في وقت مبكر من صباح اليوم، واصلوا سفرهم بالفعل على متن قطار إلى مدينة دورتموند.وأضافت المتحدثة أن هناك حاليا 13 حافلة في حالة استعداد في ميونيخ لنقل اللاجئين الجدد إلى ولايات أخرى.

وأوضحت أن هناك تعاونا وثيقا مع الولايات الأخرى من أجل تقسيم اللاجئين على الولايات ونقلهم من ميونيخ مباشرة إلى المناطق الأخرى إذا لزم الأمر.

وكان آلاف من المهاجرين واللاجئين تدفقوا خلال الليلة الماضية على النمسا جاءوا على متن حافلات أقلتهم إلى منطقة الحدود بين النمسا والمجر حيث استقبلهم متطوعون ثم توجه بعضهم إلى العاصمة فيينا والبعض الآخر اتجه إلى ميونيخ جنوبي ألمانيا.