هيئة الصحة في دبي

أعلن مدير عام هيئة الصحة في دبي، المهندس عيسى الميدور أمس السبت، عن انتهاء الهيئة من تحويل كافة خدماتها الإلكترونية القابلة للتحويل البالغة 103 خدمات إلى ذكية بالكامل .

وأعرب المهندس الميدور عن سعادته بهذا الإنجاز الذي يترجم رؤية نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لتحقيق السعادة للناس وتبسيط وتسهيل إجراءات حصولهم على الخدمة، لافتا إلى البرنامج الزمني الذي وضعته الهيئة للوصول إلى هذا الهدف الذي تميز بسهولة التطبيق في ظل وجود أرض صلبة من الخدمات الإلكترونية التي تستند اليها الأنظمة الذكية .

وبين إن الهيئة تمكنت وفق برنامجها الزمني من تخطي كافة التحديات لتحويل خدماتها الإلكترونية إلى ذكية بالكامل، ووضعها ضمن تطبيقات الهواتف والأجهزة اللوحية الذكية، بحيث يمكن الاستفادة منها في أي زمان ومكان وفق إجراءات سهلة وميسرة تخدم المتعاملين وتحقق السعادة لهم .

وأشار إلى وجود 103 خدمات ذكية بمختلف قطاعات الهيئة حاليا منها 30 خدمة ذكية ذات علاقة بصحة الافراد، 20 خدمة للمنشآت الصحية، 14 خدمة للمهنيين الصحيين، 17 خدمة عامة، 16 خدمة تعليمية، 6 خدمات ذكية أخرى متنوعة .

وأكد الاهتمام الذي توليه هيئة الصحة في دبي للاستفادة من التكنولوجيا العالمية وتطبيق التقنيات والحلول الذكية لتسهيل حياة الناس وتعزيز قدرة الهيئة لتلبية الاحتياجات المتزايدة لأفراد المجتمع من الخدمات الصحية الذكية، وتحسين نوعية الحياة للجميع وتمكينهم من استخدام التطبيقات الذكية التي توفر عليهم الوقت والجهد ومشقة التنقل إلى مكان تقديم الخدمة .