الهلال الأحمر توقع مذكرة تفاهم لإنشاء مركز لعلاج السكري في باكستان

وقعت هيئة الهلال الأحمر مذكرة تفاهم مع شركة مركز السكري المحدودة الباكستانية لإنشاء مركز لعلاج السكري في العاصمة الباكستانية إسلام أباد لتوفير الرعاية الصحية اللازمة للمرضى من ذوي العسر الشديد والدخل المحدود.

ووقع المذكرة من جانب الهلال الأحمر حميد راشد الشامسي نائب الأمين العام للمساعدات الدولية ووقعها من الجانب الباكستاني الدكتور اسجد حميد رئيس مجلس إدارة مركز السكري.

وحددت بنود المذكرة أطر التعاون والتنسيق بين الجانبين لحشد دعم المانحين والمتبرعين لصالح إنشاء المركز وتعزيز قدراته وتمكينه من تقديم خدمات طبية متكاملة للمصابين بالسكري من خلال التشخيص والعلاج وزيادة التوعية بالمرض وسط القطاعات الباكستانية المختلفة إلى جانب تدريب وتأهيل مقدمي الرعاية الصحية لمرضى السكري.

وأشاد الدكتور اسجد حميد بالجهود الكبيرة التي تضطلع بها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على الساحة الباكستانية التي تواجه الكثير من التحديات الإنسانية ..وقال إن الهيئة لديها مواقف مشرفة تجاه الشعب الباكستاني خلال وقوع العديد من الكوارث والأزمات التي لحقت به ..مؤكدا أن الهلال الأحمر الإماراتي كان ولايزال سندا قويا وداعما أساسيا لأوضاع الباكستانيين وظروفهم الإنسانية ..مشيرا إلى العديد من المشاريع التنموية التي نفذتها الهيئة في باكستان وقد ساهمت هذه المشاريع كثيرا في تخفيف وطأة المعاناة عن كاهل الباكستانيين وعززت قدرتهم على مواجهة ظروف الحياة الصعبة.

وقال اسجد إن مشروع إنشاء مركز السكري في إسلام أباد يخدم قطاعات واسعة من الشعب الباكستاني ويعتبر أحد المشاريع التنموية التي تهتم بصحة الإنسان وتوفير الرعاية للمرضى من ذوي الدخل المحدود ..مؤكدا ارتفاع نسبة الإصابة بالسكري وسط الباكستانيين ما حدا بالجانبين لتبني هذا المشروع الحيوي والذي سيساهم في توفير الرعاية الصحية للمرضى وتعزيز الوعي بين السكان من خلال البرامج الإرشادية والتوعوية التي سيوفرها المركز.

من جانبه أكد حميد الشامسي حرص الهيئة على تنفيذ هذا المشروع بالتعاون مع شركائها من الجانب الباكستاني ويأتي ضمن المبادرات التي تضطلع بها هيئة الهلال الاحمر بتوجيهات القيادة الرشيدة ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس الهيئة لتخفيف وطأة المعاناة الصحية عن كاهل الشرائح الضعيفة.

وقال إن الهيئة ظلت على الدوام بجانب الشعب الباكستاني الشقيق تقدم الدعم والمساندة وتلبي متطلبات الشرائح الضعيفة من خلال مبادراتها المتواصلة على الساحة الباكستانية وعبر مكتبها في إسلام أباد.

وأكد الشامسي أن ما تقدمه الهلال الاحمر من دعم ومساندة ليست منة أو تفضل بل واجب تمليه المسؤولية الإنسانية الملقاة على عاتقها ..مشددا على أن المشاريع التنموية التي تنفذها الهيئة على الساحة الباكستانية تجيء وفقا لاحتياجاتها من الخدمات الأساسية في الصحة والتعليم والإسكان وغيرها من متطلبات الحياة الضرورية.