معهد " ليجاتوم" البريطاني

بحث وفد يمثل حكومة الإمارات سبل تطوير وتقديم خدمات صحية ذات جودة عالية مع خبراء في معهد " ليجاتوم" البريطاني المؤسسة العالمية المتخصصة في مجال الدراسات الإنسانية والتي تصدر تقرير مؤشر الإزدهار العالمي .

ضم الوفد كلا من الدكتور محمد سليم العلماء وكيل وزارة الصحة والدكتور عيسى المنصوري مدير العلاقات الصحية الدولية بوزارة الصحة والدكتور فوزان الخالدي مدير إدارة السياسات الصحية في مكتب رئاسة مجلس الوزراء.

وتندرج زيارة الوفد في إطار الجهود المبذولة لتطوير كفاءة الخدمات الصحية بالدولة والإستفادة من أفضل الممارسات والخبرات الرائدة عالميا في هذا المجال الذي يأتي في مقدمة أولويات الحكومة في سعيها لتوفير أرقى معايير الحياة الصحية السليمة للمواطنين وتطبيق أفضل الممارسات وتعزيز معايير سلامة المجتمع بما ينسجم مع محاور الأجندة الوطنية ورؤية الإمارات 2021.

وزار الوفد عددا من المنشآت والهيئات الصحية في بريطانيا بهدف تبادل المعرفة والإطلاع على أفضل التجارب والممارسات العالمية لتطوير الخدمات في قطاع الصحة بإعتباره من أهم القطاعات التي تمس حياة وصحة المجتمع.

وأكد سعادة الدكتور محمد سليم العلماء إن هذه الزيارة تعكس إهتمام القيادة بتطوير القطاع الصحي والإرتقاء بخدماته في الدولة ودعم الجهود التي تعزز مكانة الإمارات وموقعها على الخريطة العالمية والإرتقاء بتصنيفها في مجال الخدمات الصحية وتحقيق التميز على صعيد الرعاية الصحية.

وإلتقى الوفد خلال الزيارة عددا من المسؤولين والخبراء المتخصصين في مجال الرعاية الصحية بمعهد "ليجاتوم" وناقش العوامل المؤثرة في تصنيف وترتيب الدول على مؤشر "ليجاتوم للإزدهار" وسبل تطوير وتقديم خدمات صحية ذات جودة عالية والخطوات التي يمكن إتباعها لرفع التصنيف العالمي للدول على المؤشر ويعزز من موقعها التنافسي.