بلدية أبوظبي

نظمت بلدية أبوظبي فعالية صحية توعوية وإرشادية تثقيفية بهدف رفع مستوى الوعي الصحي لدى موظفي البلدية والمراجعين.تم تنظيم الفعالية بمقرالبلدية الرئيسي بشارع الشيخ زايد بالتعاون مع صحة لخدمات الغسيل الكلوي التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية " صحة " .. وتهدف إلى حماية الكلى ووقايتها من الإصابة والأمراض التي تشكل خطرا على صحة الإنسان وإدخال مفاهيم صحية جديدة وعصرية لأسلوب ونمط الحياة ابتداء من الممارسات اليومية مرورا بترسيخ العادات الغذائية السليمة وصولا إلى تحقيق التوازن الصحي الذي ينعكس إيجابا على صحة الكلى وأداء وظائفها بشكل سليم.

وتأتي هذه الخطوة في إطار " اليوم العالمي لصحة الكلى " ورؤية النظام البلدي وسعيه المستمر لرفع مستوى الوعي الصحي لدى العاملين والمتعاملين على حد سواء .

وأوضح المهندس عبد العزيز زعرب مدير إدارة البيئة والصحة والسلامة في بلدية أبوظبي أن فعالية " صحة الكلى " تهدف الى الوصول إلى مستويات صحية إيجابية وتعميق ثقافة المجتمع بالأساليب الوقائية التي تساهم في التقليل من الإصابات بأمراض الكلى وانعكاساتها السلبية على صحة الإنسان والمجتمع. منوها إلى ان الفعالية اشتملت على العديد من المحاور منها تنظيم محاضرة تثقيفية تناولت أهم مسببات أمراض الكلى والعادات الغذائية المؤثرة في صحة الكلى وطرق الوقائية من الأمراض وأحدث الأساليب العلاجية الخاصة بالكلى .