أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير

كشف أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير أنه سيتم تدشين مبادرة "شركاء الجودة"، وهو برنامج إلكتروني "ذكي" يختص بالرقابة الغذائية على جميع المطاعم التي ستشارك في البرنامج.

وأوضح الجبير أن الأمانة شرعت أخيرا في تنفيذ استراتيجية شاملة لرفع المستوى الحضري، والذي يتضمن عددا من الاستراتيجيات والمبادرات بهدف نقل الأمانة إلى مفهوم مزود الخدمة للفرد والمجتمع، مشيرا إلى أنه تم أخيرا تدشين استراتيجية "تواصل"، والتي تتضمن سبع مبادرات تم تدشين أول مبادرة بعنوان "شركاء الجودة"، في رمضان الماضي.

وأكد الجبير أن مبادرة "شركاء الجودة" برنامج تعاوني "غير ملزم"، يختص بالرقابة الغذائية، وهو عبارة عن نظام تفتيش حديث يلبي طموح المستفيد ويحقق أفضل الممارسات في مجال سلامة الأغذية ويسهم في تحقيق الأهداف الرئيسية لأمانة الشرقية، لافتا إلى أنه سيتم تدشين التطبيق على الهواتف الذكية للحصول على خرائط جغرافية لمواقع جميع المطاعم المشاركة وجميع المعلومات الخاصة بها وتصنيفاتها.

بدوره بين وكيل الأمين للخدمات المهندس عبدالله القرني أن البرنامج يأتي ضمن منظومة المبادرات الخاصة باستراتيجية "تواصل"، بهدف رفع مستوى التواصل بين مكونات المجتمع البلدي ممثلة في الأمانة والمستفيد، والقطاع الحكومي والخاص بغرض إتاحة المعلومات اللازمة لجميع تلك الجهات لرفع مستوى الجودة وتحسين خدمات الأمانة.