دبي تستضيف مؤتمر طب الأنف والأذن والحنجرة

 تستضيف دبي معرض ومؤتمر طب الأنف والأذن والحنجرة في الشرق الأوسط 2015 الذي سيقام خلال الفترة من 19 إلى 21 إبريل الجاري في مدينة جميرا بدبي بمشاركة عدد من أخصائيي الأنف والأذن والحنجرة والسمع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويناقش الحدث الذي تنظمه شركة "إنفورما لايف ساينسز إكزيبيشنز" أهم المشكلات المرتبطة بطب الأنف والحنجرة وجراحة الرأس والرقبة وطب السمع وعلاج الكلام وجراحات تجميل الأنف إلى جانب جراحة الأذن بالمنظار وسرطان الغدة الدرقية..

كما يستعرض عددا من التقنيات السمعية المتطورة التي يمكنها الإتصال بأجهزة خارجية عن طريق تقنية البلوتوث أو ملف الإتصال عن بعد ما يسمح للمستخدمين الربط بهواتفهم الذكية وأجهزة إستقبال موجة "إف إم" وغير ذلك من الأجهزة المساعدة على السمع لاسلكيا.

وقال سايمون بيج المدير المنتدب في "إنفورما لايف ساينسز إكزيبيشنز ان تقريرا صدر حديثا قدر بأن ما لا يقل عن شخص واحد من بين كل 25 شخصا في منطقة الشرق الأوسط مصاب بصعوبة في السمع بدرجة معينة ..لافتا إلى ان هذه النسبة تفوق نسبة الـ 3 بالمائة التي وردت في تقرير منظمة الصحة العالمية لعام 2012 حول إنتشار فقدان السمع عالميا.

ويشارك في المعرض المصاحب للمؤتمر نحو 60 شركة عالمية تقدم أحدث تقنيات وإبتكارات الرعاية الصحية وتعرض آخر التقنيات السمعية من مختلف أنحاء العالم .

يذكر ان أن جميع المؤتمرات التي تنعقد على هامش المعرض معتمدة للتعليم الطبي المستمر من قبل " كليفلاند كلينيك" .. فيما يتضمن الحدث هذا العام مؤتمرين جديدين هما الدورة الأولى من مؤتمر سرطان الغدة الدرقية في الشرق الأوسط والدورة الأولى من المؤتمر العالمي لجراحة الأذن بالمنظار.