مدينة الشيخ خليفة الطبية

تهتم مدينة الشيخ خليفة الطبية  في إدارة كليفلاند كلينيك  بجمع العائلات ضمن أرضية واحدة من أجل دعم ورفع مستوى الوعي حول أمراض الدم عند الأطفال وذلك كجزء من فعاليات اليوم العالمي للناعور "الهيموفيليا" 2015 وبدعم من الاتحاد العالمي لمرض الناعور .

ويهدف اليوم العالمي للناعور الذي تحتفل به مدينة الشيخ خليفة الطبية في 16 إبريل/نيسان الجاري ويحمل شعار "بناء الأسرة الداعمة" إلى رفع مستوى الوعي حول هذا المرض وضرورة بناء الأسر الواعية والداعمة لأفرادها المصابين به .

وتشير الإحصائيات إلى إصابة واحد من كل عشرة آلاف شخص بمرض الناعور، وهو اضطراب وراثي في نزف الدم يؤثر في عملية تخثره، فالأشخاص الذين يعانون الناعور لا يملكون الكمية الكافية من عامل التخثر، وهو عبارة عن بروتين موجود في الدم يتحكم بالنزيف الدموي ما يعني أن المصاب قد يتعرض للنزف الدموي لفترة أطول مما هو معتاد، كما قد يواجه بعض المصابين به نزفاً دموياً من دون سبب في المفاصل أو العضلات أو غيرها من أعضاء أجسامهم .

وينظم أعضاء فريق قسم طب الأطفال وأمراض الدم في مدينة الشيخ خليفة الطبية وللسنة الخامسة على التوالي فعالية اجتماعية تفاعلية تهدف إلى جمع كافة أفراد الأسرة تحت سقف واحد من أجل رفع مستوى الوعي العام حول هذا المرض، وذلك يوم الخميس المقبل .

وأكد رئيس معهد طب الأطفال في مدينة الشيخ خليفة الطبية الدكتور جمال الجعبة، الالتزام برفع مستوى الوعي حول أمراض الدم والأورام عند الأطفال، موضحًا أن هذا الحدث الذي يتم تنظيمه للسنة الخامسة على التوالي هو جزء من مشاركة مدينة الشيخ خليفة الطبية بفعاليات اليوم العالمي للناعور .