مستشفى الشيخ خليفة

بدأت في مستشفى الشيخ خليفة في عجمان أعمال المرحلة الثالثة والأخيرة لأعمال الصيانة الشاملة لمختلف الأقسام والعيادات، وتوسعة قسم الطوارئ، على أن تنتهي في غضون ثلاثة أشهر.

وصرح مدير عام المستشفى صالح حمد الجنيبي إن الصيانة الشاملة التي يخضع لها مستشفيا خليفة والنساء والولادة، تأتي ضمن الخطة الرامية لتوسيع الخدمات العلاجية في منطقة عجمان الطبية التي تجعل المستشفى الأول، ثاني أكبر مستشفى في الدولة تابعًا لوزارة الصحة بعد مستشفى القاسمي، حيث ستصل طاقته الاستيعابية إلى 206 سرير.

وأضاف إن أعمال الصيانة في المستشفى بدأت نهاية 2013، على أن يتم الانتهاء من الصيانة خلال 18 شهرًا، إلا أن مدة العقد انتهت قبل إنجاز المرحلة الأخيرة، فتم تمديد العقد مدة ثلاثة أشهر، وقد شملت المرحلة الأولى صيانة العيادات الخارجية، وقسم التعقيم، وقسم النساء، والمرحلة الثانية شملت قسم الرجال، وقسم الأطفال، والصيدلية.

وتابع إن المرحلة الأخيرة والتي يجري العمل فيها في قسم الطوارئ الذي يعمل على ثلاث فترات صباحية ومسائية، عدا الحالات المرضية التي يستدعى فيها الأطباء، سيتم فيها إضافة غرف للعلاج وقسم للأشعة، حيث تم تركيب جهاز الأشعة الرقمي الجديد وإنشاء مخزن وغرفة تمريض وغرفة للعزل.