مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي

أعلن مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي، أحدث مرافق الرعاية الصحية عالمية المستوى، التابع لشركة المبادلة للتنمية "مبادلة"، أمس عن افتتاح أربع عيادات إضافية تشمل عيادة أمراض الجهاز الهضمي، وعيادة التخصصات الجراحية الدقيقة، وعيادة الأعصاب، وعيادة التخدير، أمّا بالنسبة لعيادة التخصصات الطبية الدقيقة التي بدأت مؤخراً بتقديم بعض الخدمات، فقد أصبحت الآن توفّر خدماتها كاملةً ليرتفع إجمالي التخصصات التي تم تشغيلها 14 تخصصًا .

وتُعد عيادة أمراض الجهاز الهضمي وعيادة الأعصاب، من مراكز الامتياز الخمسة لدى كليفلاند كلينك أبوظبي المصممة خصيصًا لتلبية احتياجات المرضى الأكثر إلحاحاً في دولة الإمارات .

و توفّر عيادة أمراض الجهاز الهضمي الخدمات المرتبطة بطبّ الجهاز المعدي المعوي والكبد والجراحة العامة وجراحة القولون والمستقيم، وذلك لمعالجة اضطرابات المرارة والبنكرياس والمريء والمعدة والكبد والأمعاء الدقيقة والقولون .

وتستقبل عيادة الأعصاب حاليًا المرضى ذوي الحالات المتعلّقة بطب الأعصاب العام وحالات العمود الفقري والاضطرابات العصبية العضلية واضطرابات النوم والصرع، كما تقدّم عيادة الأعصاب، بالتعاون مع عيادة التخدير، خدمات التحكّم بالألم .

وأكد رئيس عيادة أمراض الجهاز الهضمي في كليفلاند كلينك أبوظبي الدكتور ماهر عباس أنّ "معدّلات الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي تتزايد في دولة الإمارات وعلى الصعيد العالمي بسبب التغيّرات التي طرأت على النظام الغذائي ونمط الحياة، لذلك، نحرص في كليفلاند كلينك أبوظبي على الاستجابة لمثل هذه الظواهر من خلال تقديم خدمات عالمية المستوى لإدارة وعلاج الاضطرابات الهضمية لدى المرضى في إمارة أبوظبي والإمارات، ووفقًا لأحدث الأساليب والتقنيات التكنولوجية المتطوّرة في هذا المجال" .

و شدّد رئيس عيادة الأعصاب الدكتور دومينيك فين على "البرامج المتعددة التخصصات المعتمدة في كليفلاند كلينك أبوظبي، بما فيها العلاجات الخاصة بالعمود الفقري والتحكم بالألم والاضطرابات العصبية العضلية والنوم والصرع، والتي تعكس مساعي المستشفى في سبيل رعاية المرضى، وتجمع فريقاً من الخبراء من تخصّصات متعدّدة ليعملوا سويًا على تلبية الاحتياجات الفرديّة للمريض" .

كما بدأت عيادة التخصصات الجراحية الدقيقة باستقبال المرضى للحالات الخاصة بالأذن والأنف والحنجرة والمسالك البولية والجراحة التجميلية فضلًا عن عمليات طب الأسنان المعقدة، كما أصبحت عيادة التخصصات الطبية الدقيقة تقدّم الآن خدمات إضافية من ضمنها طب الكلى وطب الجلد .