ممارسة الأطفال للرياضة

تشير الأبحاث الطبية إلى أن ممارسة الطفل للرياضة والأنشطة الهوائية يوميا قبل بدء اليوم الدراسى يساعد فى تخفيف حدة أعراض إضطراب نقص الإنتباه وفرط النشاط بينهم، والتى تشمل علامات الغفلة، وصعوبة الحصول على مكان جانب الآخرين.
فقد أظهرت دراسة جديدة بالتعاون بين جامعتى ولايتى "ميتشيجان " و "فيرمونت" أن الأنشطة الرياضية للأطفال الصغار المعرضين لخطر إضطراب نقص الأنتباه وفرط النشاط يمكن أنا يساعد فى الحد من اعراضه فى حال الإصابة.
وأوضح الباحثون في أبحاثهم المنشورة في مجلة "علم نفس الطفل" على الأنترنت أن النشاط البدني له تأثير إيجابي على الأطفال الذين يعانون من هذا الأضطراب، حيث تعمل على تحسين وظائف المخ والمهارات فى الرياضيات والقراءة بين طلاب المدارس الابتدائية الذين تعرضوا لنوبة من النشاط البدنى.
كانت الأبحاث قد أجريت على مجموعة من الأطفال لمدة 12 أسبوعا فى حوالى 200 مدرسة إبتدائية حيث تم تعويد الأطفال على ممارسة الرياضة بصورة منتظمة قبل بدء اليوم الدراسى.
واشارت المتابعة إلى تراجع ملموس فى أعراض إضطراب نقص الأنتباه وفرط النشاط بين هؤلاء الأطفال بالمقارنة بأقرانهم ممن لم يمارسوا الرياضة قبل بدء اليوم الدراسى.