الفنانة ياسمين رئيس

عبّرت الفنانة ياسمين رئيس، عن سعادتها بعرض فيلم "فتاة المصنع"، في الدورة الرابعة من مهرجان "مالمو للسينما العربية" في السويد، مؤكدة أن الفيلم يعد واحدًا من أبرز الأعمال التي شاركت فيها خلال مسيرتها الفنية.
وأضافت ياسمين رئيس لـ"صوت الامارات"، أنها تود الذهاب بالفيلم في جولات حول العالم، لولا انشغالها ببعض المشاريع الفنية، لافتة إلى أن أبرز دليل على نجاح الفيلم، تواجده في مهرجانات عالمية.
وتابعت قولها "الجوائز هي الأهم لأي فنان، ، فهى تُشكل عاملا معنويا ودافعا كبيرًا نحو النجاح، حيث يشعر الفنان بقيمة أعماله حينما تنجح ويحصل على الجوائز عنها، وهذا ما حدث مع فيلم (فتاة المصنع) سواء في دور العرض السينمائية أو مُشاركته فى مهرجانات مُهمة".
واختتمت حديثها بالقول "لدي أعمال فنية مميزة في الفترة المُقبلة، ولكنني لا أستطيع الإفصاح عنها في الوقت الحالي لحين الاستقرار عليها بشكل نهائي".
وتقوم ياسمين في فتاة المصنع بدور هيام، وهي فتاة تبلغ من العمر 21 عامًا، تعمل كغيرها من بنات حيها الفقير في مصنع ملابس، وتتفتح روحها ومشاعرها بانجذابها لتجربة حب تعيشها كرحلة ومغامرةبدون أن تدري أنها تقف وحيدة أمام مجتمع يخاف من الحب.
ونالت ياسمين عن هذا الدور جائزة أفضل ممثلة في الدورة العاشرة من مهرجان دبي السينمائي الدولي في كانون الأول/ ديسمبر 2013 حيث استضاف المهرجان العرض العالمي الأول للفيلم ضمن مسابقة المهر العربي للأفلام الروائية الطويلة.