الفيلم البريطاني "Me before you"

حقق الفيلم البريطاني "Me before you" نجاحًا جماهيريًا منذ عرضه، محققًا إيرادات عالية، خاصة لأنه من نوعية الأفلام الرومانسية، التي تجذب جمهور المراهقين، ومحبي قصص الحب المستحيلة، وهو ما يوجد في الفيلم بامتياز، إضافة إلى أن مسلسل "game of thrones" قد يكون السبب المباشر وراء نجاح الفيلم، وأنه من بطولة النجمة إميليا كلارك التي اشتهرت بدور دينيريس تارجيريان "كاليسي" في المسلسل، ولها قاعدة جماهيرية كبيرة.

ويدور الفيلم البريطاني حول فكرة "القتل الرحيم" والتي تكررت في أكثر من عمل سينمائي، تناولها كلا منه بطريقته الخاصة، إلا أن المتابع للسينما الهندية والإسبانية، سيكتشف أن الفيلم مأخوذ بالكامل منهما، مع تكرار بعض المشاهد حرفيًا. والمثير للتعجب أن الفيلم مقتبس من رواية "me before you" للكاتبة جوجو مويس والتي صدرت عام 2012، وحققت نسبة مبيعات عالية، إلا أنها على ما يبدو شاهدت النسختين الإسبانية والهندية قبل البدء في الكتابة.

وجاءت قصة الفيلم حول كلارك شابة تعمل في أحد المتاجر، وتعيش حياة معتادة رتيبة، حتى تطرد من عملها، لتجد آخر يكون مهمتها فيه الاعتناء بالشاب الثري ويل تراينور، الذي أصيب في حادث أثناء ممارسته للرياضة، مما أصابه بالشلل، والمنع من الحركة، لتبدأ بينهما قصة حب، إلا أن الشاب يريد الارتياح من ألامه بفكرة "القتل الرحيم"، وهو من بطولة اميليا كلارك، وسام كلافلن، ومن إخراج ثيا شاروك. ويقدم الفيلم نظريات فلسفية حول الحب ومعنى الحياة والتضحية والأمل وفكرة الموت بكرامة ورفض الشفقة من الآخرين.