فيلم "القناص الأميركي"

رصدت صحيفة "ديلي تليغراف" البريطانية انتقاد المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي اليوم الثلاثاء، لفيلم "القناص الأميركي" (أمريكان سنايبر)، بحجة انه يشجع على العنف ضد المسلمين.

ولفتت الصحيفة –في مستهل تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني- إلى أن انتقادات خامنئي للفيلم الأمريكي، تأتي وسط تجدد انتقاده للغرب في ظل مفاوضات إيران مع مجموعة دول (5 + 1) بشأن برنامج طهران النووي المثير للجدل.

كما نقلت الصحيفة عن خامنئي القول: إنه لم يشاهد الفيلم الأميركي الذي يقوم ببطولته النجم برادلي كوبر، إلا أنه سمع به من آخرين.

وقال خامئني بحسب الصحيفة "فيلم القناص الذي أنتجته هوليوود يشجع الشباب المسيحي أو غير المسلم على التحرش بالمسلمين وإهانتهم بأقصى درجة"..مضيفا أن المسلمين لا يتمتعون بالأمان في الغرب، بالنظر إلى الدعايا المناهضة للمسلمين في أوروبا وأمريكا، على حد قوله.

وتنظر الولايات المتحدة وإيران إلى بعضها البعض بعين الشك المتبادل منذ إطاحة الثورة الإسلامية في عام 1979 بشاه إيران المدعوم من أمريكا، وما أعقبها من أزمة الرهائن في السفارة الأمريكية في طهران.

ومن جانبه، دافع المنتج الأميركي هارفي وينستين عن فيلم "القناص الأميركي" الذي أخرجه كلينت إيستوود.. مؤكدا أنه لا يشجع على العنف..

وقال وينستين، أحد أبرز المنتجين في السينما الأميركية "إنه (الفيلم) قوي ويظهر ما مر به هؤلاء المحاربون القدماء، وما يلقاه محاربونا."

تجدر الإشارة إلى أن فيلم "القناص الأمريكي" هو فيلم دراما وحركة أميركي صدر سنة 2014، حيث تم اقتباسه من مذكرات القناص الأمريكي كريس كايل.