فيلم الديناصورات "جوريسيك وورلد"

حقق فيلم الديناصورات "جوريسيك وورلد" بطولة الممثل الفرنسي الكبير عمر ساي والممثل الأمريكي كريس برات وإخراج الأمريكي كولين تريفورو إيرادات غير مسبوقة اقترب من المليار دولار في أقل من أسبوعين محققا رقما قياسا من حيث أفضل عرض سينمائي في تاريخ السينما.

وذكر الموقع الإلكتروني الفرنسي "لو بوان أف أر" أن فيلم "جوريسيك وورلد "حقق 500 مليون دولار في أول عرض له في عطلة نهاية الأسبوع "ويك إند" ثم 106 ملايين دولار في ثان ويك إند مما يجعله يقترب من حافة المليار دولار متخطيا بذلك فيلم "فاست & فوريوس" الذي حقق هذا الرقم في أربعة أيام وليس في يومين وهى الويك إند.

وأضاف الموقع أن العرض مذهل وقد فاق سقف التوقعات وأن نجاح أفلام 2015 سيكون بلا شك لصالح شكرتي الإنتاج مارفل ولوكافيلم، وأنه يتبقى فيلم "حرب النجوم 8 " المنتظر عرضه في ديسمبر القادم والذي من المتوقع أن تفوق إيراداته فيلم الديناصورات.

ويعتبر فيلم "جوريسيك وورلد"عالم الديناصورات هو الجزء الثاني من"جوريسيك بارك"حديقة الديناصورات ويأتي بعد مرور حوالي 22 عاما على الجزء الأول الذي صدر عام 1993 وقام بإخراجه المخرج الأمريكي العالمي ستيفن سبيلبرج وقد قدرت تكلفة إنتاج الجزء الأول من هذا الفيلم عام 1993 بحوالي 63 مليون دولار، وقد حقق 915 مليون دولار وحصل على ثلاث جوائز أوسكار.