نصف مليون يمني مِن حملة الأضاحي التي بدأتها هيئة الهلال الأحمر

يستفيد أكثر مِن نصف مليون يمني مِن حملة الأضاحي التي بدأتها هيئة الهلال الأحمر في المحافظات اليمنية المحررة لمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

ودشنت الهيئة مشروعها لتوزيع 15 ألف أضحية في هذه المحافظات التي تستهدف 630 ألف شخص، منها 4500 أضحية للساحل الغربي ومديريات الخوخة، والتحيتا والدريهمي في محافظة الحديدة، كما وزعت الهيئة 900 أضحية على أبناء القتلى والفقراء والأيتام والنازحين، في مناطق الساحل الغربي بمخيم الكود في محافظة أبين.

وتستهدف حملة الأضاحي الإماراتية في اليمن دعم الأسر اليمنية المعوزة، إذ كثف الهلال جهوده في كل المحافظات والمدن المحررة قبيل العيد، لإدخال الفرحة إلى قلوبهم تزامنا مع حلول عيد الأضحى المبارك.

وقال سعيد الكعبي مدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات في اليمن، إن توزيع الأضاحي على الأشقاء في اليمن يأتي امتثالا لتوجيهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات بتقديم كل أنواع الدعم الإنساني السخي للأسر اليمنية، وتعزيز قدراتها على مواجهة الظروف الإنسانية الراهنة، انسجاما مع خطة الإمارات الإغاثية طويلة الأمد في اليمن، وانطلاقا من مشاعر الأخوة والحرص على تخفيف معاناة اليمنيين، جراء الانتهاكات المستمرة لميليشيات الحوثي.

وعبّر المستفيدون من حملة الأضاحي، عن شكرهم للإمارات قيادة وحكومة وشعبا ولذراعها الإنسانية؛ الهلال الأحمر الإماراتي على هذا الدعم السخي، وعلى حرصها على إدخال السعادة على قلوبهم وأطفالهم، مثمّنين جهود الهلال في عدن، واعتبروا توقيت توزيع الأضاحي لفتة إنسانية كريمة من دولة الإمارات، التي تشاركنا فرحة العيد.
وأطلقت الإمارات مطلع الأسبوع الماضي، حملة توزيع الأضاحي تحت شعار "إسعادهم عيدنا" لتشمل 70 بلدا منها اليمن.