الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان

اطلع الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي على نتائج التقرير النهائي للمرحلة الأولى من مشروع قياس كفاءة العمل وتحسين الإنتاجية في حكومة عجمان، والذي تشرف عليه دائرة الموارد البشرية في الإمارة ويتضمن مجموعة من المحاور والتوصيات لتنفيذ المشروع.

ووجه الشيخ عمار بن حميد النعيمي بالبدء فوراً في تنفيذ ما جاء في نتائج التقرير النهائي من المشروع في مرحلته الأولى مع الدوائر المحلية التي شملها التقرير وهي دائرة البلدية والتخطيط ودائرة الأراضي والتنظيم العقاري ودائرة التنمية الاقتصادية، داعياً تلك الجهات للتعاون مع القائمين على المشروع وتقديم كافة التسهيلات للانتهاء من تنفيذ التوصيات الخاصة بكل دائرة.

وأشاد ولي عهد عجمان بجهود دائرة الموارد البشرية في عجمان ودورها في إنجاز المرحلة الأولى من المشروع من أجل تعزيز قدرات الكوادر الوطنية وتخطيط القوى العاملة اللازمة في حكومة عجمان للسنوات الـ5 القادمة.

ودعا النعيمي كافة الجهات الحكومية في إمارة عجمان لبذل المزيد من الجهد لتعزيز إنتاجية العمل عبر التطوير الدائم لاستراتيجيات العمل التي من شأنها مواكبة التطورات ودعم المشروع، مطالباً سموه القيادات والمسؤولين في حكومة عجمان بضرورة التعاون والالتزام بما جاء في أهداف وخطة عمل المشروع بجميع مراحله.

وأكد ضرورة تطوير وتمكين الموارد البشرية للارتقاء بأدائها وقدراتها وتمكين الكفاءات الوطنية وتطوير رأس المال البشري والنهوض بدورها.

واستمع سموه إلى شرح واف من راشد عبدالرحمن بن جبران السويدي مدير عام دائرة الموارد البشرية عن المرحلة الأولى من مشروع قياس كفاءة العمل وتحسين الإنتاجية التي استهدفت 3 جهات حكومية تمثلت في دائرة البلدية والتخطيط ودائرة الأراضي والتنظيم العقاري ودائرة التنمية الاقتصادية وعرض نتائج تقرير المرحلة الأولى بناء على المنهجية العامة للمشروع التي اشتملت على مراجعة الهيكل التنظيمي وتقييم طرق ممارسة الأعمال والاطلاع على مدى ارتباط الوحدات التنظيمية باستراتيجية كل جهة ومراجعة ومطابقة الاختصاصات في كل وحدة وتقييم آلية توزيع عبء العمل وطرق ممارسة الأعمال إلى جانب مناقشة التحديات التي تؤثر على إنتاجية الوحدات والفرص التحسينية بهدف زيادة الإنتاجية.

وتطرق العرض إلى تقييم متطلبات وتخطيط الموارد البشرية من خلال مراجعة واستحداث معايير لقياس الإنتاجية ومؤشرات الإنتاجية لجميع الوحدات التنظيمية وجمع البيانات المطلوبة لقياسها، بالإضافة إلى تحليل بيانات الطلب والعرض على الموارد البشرية والإنتاجية والأداء وتطوير أداة تحليل عبء العمل وتخطيط القوى العاملة.

حضر العرض الدكتور سعيد سيف المطروشي الأمين العام للمجلس التنفيذي، ومروان عبيد المهيري الأمين العام المساعد للشؤون التنفيذية في المجلس التنفيذي، وموزة الشامسي مديرة إدارة سياسات الموارد البشرية في دائرة الموارد البشرية وفريق عمل المشروع وعدد من كبار المسؤولين.

قد يهمك ايضا:

عمار النعيمي يطلق مبادرة "ايزو بيانات المدن"

ولي عهد عجمان يبحث التعاون مع وزير التعليم الماليزي