قديم الدعم إلى شعب اليمن في محافظة الضالع

تستمر دولة الإمارات في تقديم الدعم إلى شعب اليمن في محافظة الضالع، وذلك من خلال تسيير قوافل الإغاثة والإيواء وشحنات الأدوية والمستلزمات الطبية عبر هيئة الهلال الأحمر الاماراتي.

وتقوم السلطة المحلية في محافظة الضالع ممثلة في المحافظ اللواء علي مقبل باستقبال القوافل الإغاثية والإشراف على توزيعها للمستحقين بشكل مباشر عبر الفريق التطوعي التابع للهلال الأحمر الإماراتي، وفقًا لـ"وام".

وثمن محافظ الضالع جهود دولة الامارات المستمرة لدعم المحافظة وإغاثة سكانها ..مؤكدا أن الهلال الأحمر الإماراتي كان سباقاً في تقديم العون والمساعدة لمستشفى النصر العام، الذي يعد المرفق الصحي الوحيد، الذي يقدم خدماته لأبناء المحافظة والمناطق المجاورة لها، مشيراً إلى أن شحنات المساعدات الدوائية والطبية، أسهمت بشكل كبير في استمرارية عمل المشفى ومواصلة تقديم خدماته رغم الظروف الصعبة.

وتكلل الدعم المقدم من دولة الإمارات في الجانب الصحي بتسليم مكتب الصحة بالضالع شحنة ادوية ومستلزمات طبية عبر المركز الوطني للامداد الدوائي التابع لوزارة الصحة اليمنية ..كما تم تزويد مستشفى النصر العام بعدد 655 اسطوانة أكسجين، ودعمه بادوية ومستلزمات طبية على أربع مراحل، الى جانب انشاء وتجهيز وتزويد المستشفى الميداني بالضالع بالادوية والمعدات والمستلزمات الطبية.

واستهدفت الشحنات المقدمة من الإمارات، أسر الشهداء والنازحين والمتضررين من مختلف مناطق محافظة الضالع اليمنية، حيث إرسال اكثر من 26 ألف سلة غذائية لـ184 ألف نسمةـ وتوزيع 1800 كسوة للعيد لأسر الشهداء، وتوزيع 20 براد ماء، إضافةً إلى تقديم 430 خيمة و65 خزان مياه