الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان

استقبل وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزيرة خارجية إندونيسيا ريتنو مارسودي، بحضور وزير المشروعات المملوكة للدولة في إندونيسيا إريك توهير.

وجرى خلال اللقاء، الذي عقد اليوم في أبوظبي، بحث العلاقات الثنائية بين الإمارات وإندونيسيا وسبل تعزيزها وتطويرها في عدد من المجالات منها الاقتصادية والتجارية والطاقة والأمن الغذائي إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ومنها ليبيا وإيران.

كما بحث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ووزيرة خارجية إندونيسيا، تطورات جائحة فيروس كورونا المستجد، وجهود البلدين لإحتواء تداعياته ومعالجة آثاره على مختلف الأصعدة وأهمية التعاون والتنسيق المشترك القائم بين البلدين في هذا الصدد وكذلك دعم الجهود العالمية المبذولة من أجل التوصل إلى لقاح للمرض.

ورحب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بزيارة ريتنو مارسودي وزيرة خارجية إندونيسيا متوجها بالتهنئة إليه وحكومة وشعب إندونيسيا بمناسبة يوم الاستقلال للجمهورية الذي يوافق 17 أغسطس (آب) من كل عام.

وأشاد بالعلاقات الإماراتية الإندونيسية المتميزة، مؤكداً الحرص على تعزيزها وتنمية وتطوير التعاون المشترك في المجالات كافة.

من جانبها، أكدت ريتنو مارسودي تطلع بلادها إلى تعزيز علاقاتها الثنائية وجوانب التعاون المشترك مع الإمارات، مشيدة بالمكانة الرائدة التي تحظى بها الدولة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وقـــــــــــــــــــــد يهمك أيـــــــــــــــــضًأ :

عبدالله بن زايد يترأس أعمال الدورة الـ13 للجنة المشتركة بين الإمارات والهند

عبدالله بن زايد يُؤكِّد أن الإمارات وعُمان ترتبطان بعلاقات تاريخية وأخوية راسخة