محكمة أمن الدولة الأردنية

كشفت محكمة أمن الدولة الأردنية أمس الأربعاء، عن لائحة اتهام بحق خلية إرهابية مكونة من أمير التسليح لتنظيم "داعش" الإرهابي في الرقة و7 أشخاص يحملون الجنسيتين السورية والأردنية، بينهم ثلاثة فارون من وجه العدالة خططوا لتنفيذ عمليات إرهابية على الساحة الأردنية باستخدام أسلحة وقنابل لمصلحة العصابة الإرهابية.

وأسندت نيابة أمن الدولة الأردنية بحقهم تهم المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية خسيسة وحيازة أسلحة وذخائر بقصد استخدامها للقيام بأعمال عدوانية إرهابية والتدخل في بيع أسلحة وذخائر بقصد استخدامها للقيام بأعمال عدوانية إرهابية، ونقل أسلحة وذخائر بقصد استخدامها للقيام بأعمال عدوانية إرهابية بالاشتراك، وبيع أسلحة وذخائر بقصد استخدامها على وجه غير مشروع، وحيازة مواد مفرقعة بقصد استخدامها على وجه غير مشروع، وعدم الإبلاغ عن معلومات اطلع عليها ذات صلة بنشاط عدواني إرهابي خسيس.

وأفادت لائحة الاتهام بأن المتهمين من الأول وحتى الخامس تربطهم علاقة قرابة، وبأن المتهميْن السادس والسابع يعملان في تجارة الأسلحة، كما أن المتهم الخامس هو أحد قادة مجرمي "داعش" على الساحة السورية، ويتولى منصب "أمير التسليح" في تلك العصابة الإرهابية منذ مدة طويلة. وأفادت اللائحة بأنه لمعرفة المتهم الخامس بالمتهم الأول فقد أخذ يتواصل معه عبر برنامجي التواصل الاجتماعي "واتسآب" و "تلغرام"، وبحسب اللائحة فقد أحبطت الأجهزة الأمنية في كانون الثاني/يناير مخطط الخلية الإرهابية خلال محاولة المتهمين تسليم الأسلحة في محافظة المفرق.

ونفى المتهمون الأربعة الموقوفون على ذمة القضية منذ كانون الثاني 2016 التهم المسندة إليهم مؤكدين أنهم غير مذنبين. وقررت المحكمة مواصلة النظر في القضية إلى الأربعاء المقبل للاستماع إلى شهود النيابة في القضية.