هيئة الهلال الأحمر الإماراتية

سلَّمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية أمس الخميس، أدوية خاصة بعلاج الحميات إلى المركز الإقليمي للإمداد الدوائي في عدن، وذلك في إطار جهودها لدعم القطاع الصحي في اليمن. وتهدف المساعدات إلى تلبية الاحتياجات الإنسانية والطبية للشعب اليمني لا سيما في ظل الأوضاع الصعبة التي تشهدها البلاد وانتشار الأمراض المعدية مثل الكوليرا.

واستجابت الهيئة لاحتياجات الموطنين في المحافظات المحررة من خلال دعم المستشفيات والمراكز الصحية بما تحتاجه من علاجات خاصة بالأمراض المعدية. وقالت سعاد ميسري إن هذه الكمية من الأدوية جاءت بناء على طلب المركز للأصناف الخاصة بأمراض الحميات. وأضافت أن هذه الدفعة تأتي بعد أيام من تسلم كميات من الأدوية الخاصة بمرض الكوليرا الذي يجتاح معظم المحافظات حيث قدمت هيئة الهلال الأحمر شحنة أدوية لمحافظات عدن ولحج وأبين والضالع. ووزع المركز الإقليمي كمية الأدوية على عدد من المحافظات التي ظهر فيها مرض الكوليرا وذلك بهدف السيطرة على المرض.

من جهة أخرى، بحث مدير الهلال الأحمر الإماراتي في عدن خالد المزروعي مع مدير منظمة الصحة العالمية هنري داولين الأوضاع الصحية التي تعيشها المحافظات اليمنية جراء تفشي وباء الكوليرا. وناقش الطرفان كيفية التنسيق بين الجانبين لإيصال المساعدات الطبية للمحافظات التي تقع تحت سيطرة المليشيات الانقلابية. وأكد المزروعي أن مساعدات الهلال لن تستثني أحدا خصوصا مع انتشار وباء الكوليرا في محافظات تقع تحت سيطرة مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية، مؤكدا السعي للعمل من خلال منظمة الصحة العالمية على إيصال المساعدات الطبية للمحتاجين في عموم اليمن. بينما أشاد مدير الصحة العالمية هنري داولين بجهود الهلال الأحمر في مساعدة المحتاجين على مواجهة هذا الوباء الذي يفتك بالشعب اليمني، مرحبا بالتنسيق المشترك للعمل على أرض الواقع في كل المدن اليمنية.