تمرين "خليج السلام 6"

تنفيذا لقرارات وزراء الداخلية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بإجراء التمارين البحرية والتدريبات المشتركة لاكتساب الخبرات وتبادل المعلومات، تشارك وزارة الداخلية البحرينية، ممثلة في قيادة خفر السواحل، في التمرين البحري المشترك «خليج السلام 6» والمقرر إجراؤه في ميناء الدمام اليوم.

ومن المقرر أن يشتمل التمرين البحري، الذي يأتي ضمن خطة لإقامة التمارين المشتركة بهدف تعزيز الأمن البحري وحماية السلامة البحرية، على فرضيات عدة يتم التعامل معها وفق خطة عملية وآليات متطورة في الأداء.

وأعرب قائد خفر السواحل البحريني العميد ركن بحري علاء سيادي أمس عن شكره وتقديره وزير الداخلية على توجيهاته السديدة في مجال تعزيز الأمن البحري بين دول مجلس التعاون، منوهاً إلى أن التمرين البحري المشترك «خليج السلام 6» يأتي في إطار العمل على اكتساب المهارات والخبرات العملية وتنفيذ العمليات المشتركة في كل الظروف.

وأضاف أن التمرين، الذي تشارك فيه قوات من حرس الحدود السعودي وخفر السواحل البحريني والكويتي، يهدف إلى تعزيز مفهوم العمل المشترك والوقوف على الجاهزية والاستعداد للتعامل مع تحديات أمن الحدود والمواقف الطارئة، مشيراً إلى ضرورة مواصلة الجهود المخلصة الهادفة إلى تعزيز أمن دول مجلس التعاون.