الشيخ عمار بن حميد النعيمي

وجه الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي بضرورة تنسيق الجهود بين الجهات الخيرية في إمارة عجمان والعمل على مواءمة التوجهات الخيرية في الإمارة مع التوجهات الاتحادية وربط الأنشطة والمبادرات الخيرية المحلية مع أولويات الدولة وأجندتها الحكومية من خلال العمل المشترك.

وأكد سموه أهمية العمل الخيري، مشيراً إلى أنه ليس بجديد على دولة الإمارات وهي السباقة في هذا المجال والدولة المعطاء ذات الأيادي البيضاء الممتدة بالخير والعون لجميع المحتاجين بدءاً من الصعيد المحلي ووصولاً إلى الصعيد العالمي.

جاء ذلك خلال ترؤس سموه للاجتماع الأول لمجلس تنسيق العمل الخيري والأوقاف بديوان الحاكم وحضره الأعضاء الشيخ محمد بن عبدالله النعيمي رئيس مجلس أمناء هيئة الأعمال الخيرية، والشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي عضو المجلس التنفيذي، والشيخ الدكتور عبدالعزيز بن علي النعيمي الرئيس التنفيذي لجمعية الإحسان الخيرية، وعبيد الزعابي مدير هيئة الشؤون الإسلامية والأوقاف في عجمان، وسيف إبراهيم النعيمي مدير فرع هيئة الهلال الأحمر في عجمان، والدكتور عبدالله الأنصاري، ومريم المعمري الأمين العام للمجلس.

ورحب سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي بالأعضاء في بداية الاجتماع وحثهم على بذل المزيد من الجهود والتعاون مع جميع الجهات الخيرية للارتقاء بثقافة العمل الخيري على مستوى الإمارة مؤكدا سموه أهمية الربط الإلكتروني بين الجهات الخيرية العاملة في الإمارة وإيجاد شبكة اتصال موحدة بغية تسهيل تبادل الخبرات والمعلومات فيما بينها، ومن أجل رفع الأداء المؤسسي في قطاع العمل الخيري.

اختيار

وتم خلال الاجتماع اختيار الشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي عضو المجلس مدير مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية نائباً لرئيس المجلس كما تم استعراض الموازنة المقترحة للمجلس من قبل الأمين العام.

وأكد الأعضاء ضرورة تنظيم العمل المؤسسي للجهات والمؤسسات الخيرية والتعاون بصورة أشمل والعمل على إيجاد مشروعات مشتركة فيما بينها وذات مردود مالي كبير يستغل في تطوير العمل الخيري وزيادة عدد مجالاته.

واستعرض الأعضاء خلال الاجتماع مقترح التقرير العام للعمل الخيري في الإمارة لعام 2017 سعيا لتطوير العمل والارتقاء به.