الشيخ سعود بن صقر القاسمي

أكد الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، أهمية تعزيز مهنة الصيد والارتقاء بها لخدمة المجتمع كونها إحدى المهن المتأصلة في المجتمع الإماراتي، والتي تتطلب تضافر الجهود لحمايتها والحفاظ عليها فضلاً عن أهمية المحافظة على الثروة السمكية والبيئة البحرية التي تعد جزءاً من الأمن الغذائي الوطني.

جاء ذلك خلال استقبال حاكم رأس الخيمة في قصر سموه في مدينة صقر بن محمد أمس، علي ناصر خليفة بالحبالة الكتبي، رئيس مجلس إدارة جمعية دبي التعاونية لصيادي الأسماك وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.

واستمع خلال اللقاء إلى العديد من الموضوعات المتعلقة بمهنة الصيد وسبل تطوير الخدمات المقدمة للصيادين والقوانين التي تنظم مهنة الصيد في الدولة بالتعاون والتنسيق مع مختلف الجهات المحلية الاتحادية في كل إمارة.

وثمن جهود جمعيات صيادي الأسماك في الدولة وتعاونها مع بعض في سبيل الارتقاء بالمهنة وتعزيز دور الصيادين والمحافظة على هذه المهنة العريقة.

حضر اللقاء الشيخ صقر بن محمد بن صقر القاسمي الرئيس الأعلى لنادي رأس الخيمة الرياضي الثقافي وراشد سويدان الخاطري مدير عام التشريفات والضيافة وخليفة المهيري رئيس مجلس إدارة جمعية رأس الخيمة التعاونية لصيادي الأسماك.